لماذا وإلى أين ؟

حزب إسباني يؤجج الأزمة الدبلوماسية المغربية الاسبانية بهذا الاجراء

يبدو أن الازمة الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا يمكن أن تشهد توترا كبيرا بسبب ما يقوم به حزب بوديموس المعادي للوحدة الترابية المغربية وأكبر الداعمين لجبهة البوليساريو الوهيمة.

ففي الوقت الذي أعلنت فيه بعض الصحف الاسبانية أن هناك تواصل على أعلى مستوى من أجل إعادة العلاقات المغربية الاسبانية إلى وضعها الطبيعي، أبى حزب بوديموس المعادي للمغرب إلا أن يعاكس مساعي حل الخلافات بين المملكتين الجارتين، من خلال إعلان تنظيم مسيرة لدعم ما سماه “حرية الشعب الصحراوية”.

واعتبرت صحيفة “okdiario“الاسبانية، أن بوديموس يستفز حزب العمال الاشتراكي من خلال العودة لدعم جبهة البوليساريو في خضم الأزمة الدبلوماسية بين حكومة إسبانيا والمغرب”، مشيرة إلى أن “عدد من أعضاء الحزب وائتلافاتهم تقوم بالترويج لمظاهرة وسط مدريد لدعم حرية الشعب الصحراوي”.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي تمر في العلاقات المغربية الاسبانية في أزمة تعتبر الاولى من نوعها بين البلدين، على خلفية استقبال إسبانيا زعيم جبهة البوليساريو؛ إبراهيم غالي، على أراضيها بهوية مزورة من أجل الاستشفاء في إحدى المستشفيات العمومية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
اسبانيا المسعورة
المعلق(ة)
20 يونيو 2021 15:50

لغة الكراهية هي المهيمنة على هذا الحزب، ولو كان بامكانهم قتل كل مغربي ومحو المغرب من الخارطة لفعلوا،

من فرنسا، واصلي من الريف، اعيب على المسؤولين الكثير، لكن في حرب الكرامة اكون من الاوائل للدفاع عن وطني، لا مساومة على شبر من اراضينا، لا تراجع عن حبة رمل

الصحراوي المغربي
المعلق(ة)
20 يونيو 2021 10:10

حلوا مشكلتهم مع كتالونيا

ولد زعير
المعلق(ة)
20 يونيو 2021 09:42

سير اسبانيا كلها .وديرو حتى مأة مسيرة.راه نتوما لي خاسرين نحن في صح ائنا.بالله عليكم واش واحد فمخيم ديال البرارك باغي يحرر واحد في نعيم .داخل مدينة العيون اوالداخلة.قمة الخناق.

ابو زيد
المعلق(ة)
20 يونيو 2021 00:50

مناورة لن تلقى صدى في الشارع الاسباني…
خصوصا و انها تأتي بعد مسيرة حاشدة ضد ما سميindultos اي العفو،عن سجناء سياسيين كاتالونيين اتماما لتوافقات الحكومة الحالية مع الاحزاب التي دعمتها في تشكيل الاغلبية!!
بوديموس خسر زعيمه بابلو او كوليطاس كما خسر نفوذه في ضاحية مدريد الفقيرة خلال الانتخابات الجهوية الاخيرة!!
المغرب بفضل حنكة الفريق الذي يدير سياسته الخارجية، و تتبعه للوضع السياسي الداخلي لاسبانيا، يملك كل الأوراق لقلب المعادلة لصالحه، و هو ما يتجلى من خلال سياسة الصمت و التروي!!
فالجبهة الداخلية في اسبانيا تتفكك يوما بعد يوم…
و في غياب اي دور للملكية في اتخاذ القرارات الحاسمة، سيزيد الوضع سوء هناك!!
كاتالونيا تتجه نحو الاستقلال عن اسبانيا ….بعدها لن يتوانى الباسك في سلك …

مواطن
المعلق(ة)
19 يونيو 2021 22:04

لقد توالت أخطاء هذا الحزب الأحمق . يتضح أنه ليس له علاقة بالسياسة بتاتا لأن الخاسر الوحيد هو اسبانيا . حتى وإن نظمت هذه المسيرة لن يكون لها أي تأثير بتاتا . فالمنتظم الدولي أصبح مقتنع بخطورة البوليزاريو وهو يتجه إلى اعتباره منظمة إرهابية واسبانيا تحاول أن تتجه ضد التيار . فالرد المغربي سيكون ببساطة هو منع مرور الغاز الجزائري لإسبانيا ووقف اتفاقية الصيد البحري والفلاحة ووقف تصدير الكهرباء لها ووقف التعاون الأمني المتعلق بالمهاجرين والإرهاب بنسبة 100 % .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x