لماذا وإلى أين ؟

العثماني: ندرس رفع شروط دول القائمة “ب” وإضافة طائرات لأسطول الرحلات

مازالت الشروط التي فرضتها الحكومة على المغاربة والأجانب الراغبين في دخول المملكة، القادمين من الدول المصنفة في القائمة “ب”، تثير الجدل والتساؤل حول مدى صوابيتها؟

هذا الجدل انتقل إلى قبة مجلس المستشارين، حيت ساءل عدد من البرلمانيين بذات الغرفة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في جلسة عمومية حول “تدابير استقبال ومواكبة الجالية المغربية بالخارج”، “عن مدى جدوى هذه الإجراءات، وما إن كانت تمييزية في حق مواطنين مغاربة يكفل لهم الدستور حقهم في دخول وطنهم دون قيد أو شرط.

العثماني وفي رده على هذه التساؤلات خلال نفس الجلسة المنعقدة يومه الثلاثاء 22 يونيو الجاري، قال إن “هذه اللوائح ستراجع مرتين في الشهر وكلما استجدت معطيات جديدة فالجهات المعنية قيد دراستها باستمرار”، مضيفا “الجهات الصحية ومسؤولي وزارة الخارجية يدرسون هذا الأمر، وإذا توفرت الشروط وإمكانية المراجعة ستراجع وفق التدابير التي نحمي بها بلدنا”.

وفي ذات الجلسة كشف العثماني على أن هناك محاولا للخطوط الملكية المغربية من أجل كراء بين 8 و10 طائرات لإضافتها للأسطول المعلن عنه من أجل رفع عدد الرحلات من المطارات المعنية إلى المطارات الوطنية لرفع وثيرة دخول مغاربة العالم على بلدنا في الظروف التي تحدثنا عنها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x