لماذا وإلى أين ؟

بوريطة: المغرب اعتقل مسؤول حزب الله المتورط في تزويد البوليساريو بالسلاح

قال ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون الدولي، إن “جهاز المخابرات المغربي اكتشف أن “حزب الله” الإيراني يعمل على تزويد جبهة البوليساريو بالسلاح”، مضيفا أن “المغرب شهد تغييراً في العام الماضي بعد اعتقال ممول لحزب الله، والذي أشار الى كونه المسؤول الأكبر الذي يقع في قلب نظام تمويل حزب الله في إفريقيا من خلال العمل في غسل الأموال”.

وأكد بوريطة، في تصريحات لقناة “فوكس نيوز” الامريكية، أن “حزب الله هدّد المغرب في حال عدم الإفراج عن هذا الممول”، مستدركا أن “المغرب قدمه إلى الولايات المتحدة، التي كانت تبحث عنه، ومنذ ذلك التاريخ كان هناك تغيير”، وزاد أن “هذا التغيير بات يهدد أمننا الآن”.

وأردف وزير الخارجية، أنه “في  أبريل من هذا العام تم التوصل إلى معلومات خطيرة وجديدة تتعلق بتوفير ايران وحزب الله المعدات العسكرية لجبهة البوليساريو، وإن ذلك شمل الصاروخين SAM-11 و SAM-9 و Strela “، مجددا “ما كان قد أعلن عنه في وقت سابق من زيارات حديثة لقادة كبار في حزب الله مع كبار قادة الجيش في البوليساريو، وكان من بينهم مسؤولون عن علاقات حزب الله الخارجية المكلفين بالتدريب العسكري واللوجستيكي”.

وشدد بوريطة، على أن “التقارير المتوصل بها تؤكد بأن السفارة الإيرانية في الجزائر كانت تستخدم لتمويل جبهة البوليساريو وعبر الملحق الثقافي بالسفارة، وهو الشخص الذي يدير العملية”، مضيفا “لقد فهمنا أنه أقوى من السفير نفسه وعلاقاته جد متشعبة ووصلت لكبار المستشارين الإستراتيجيين في الجمهورية الإيرانية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x