لماذا وإلى أين ؟

انفراد.. العماري يجمع قيادة “البام” اليوم على مائدة الإفطار قبل موعد الحسم

علمت “آشكاين” من مصدر رفيع، أن الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، إلياس العماري، سينظم إفطارا جماعيا بالرباط، سيحضره كل من أعضاء المكتب الفيدرالي للحزب، وأعضاء المكتب السياسي، وسكريتارية المجلس الوطني، والممثلين عن الجهات في اللجنة المنبثقة عن المجلس الوطني لذات الحزب.

وأكد ذات المصدر، أن هذا الإفطار سيشكل مناسبة من أجل التهيئ للمجلس الوطني الاستثنائي الذي من المرتقب انعقاده يوم السبت 26 ماي، ومن أجل الوصول إلى توافق بين كل الأطراف حول قيادة مرحلة ما بعد إلياس العماري، حيث سيكون هذا المجلس، آخر لقاء سيحضره كأمين عام، لأنه مصر على تقديم استقالته ومغادرة الأمانة العامة مهما حصل، وأنه سيظل مناضلا في قواعد الحزب”، حسب المصدر.

وأضاف مصدر “آشكاين”، أنه “في نفس الاجتماع سيتم الاتفاق حول ما إذا كان سينتخب قيادة جديدة يوم 26 ماي، أم سيتم تعيين أمين عام بالنيابة في أفق عقد مؤتمر استثنائي وانتخاب قيادة للحزب”.

في ذات الصدد، نفى المصدر ذاته أن يكون “البام” قد استغل حملة المقاطعة لتصفية حسابات مع حزب التجمع الوطني للأحرار”، مشددا على أن “حزب الجرار لا يركب على مطالب مجتمعية من أجل خدمة مصالحه السياسية”، مردفا “إلا أن ما نعرفه هو أن السياسة هي من تؤطر الاقتصاد وليس الاقتصاد هو من يؤطر السياسة”.

يذكر أن حزب “الأصالة والمعاصرة”، سيعقد مجلسا وطنيا استثنائيا، يوم السبت 26 ماي الجاري، من أجل الحسم في الاستقالة التي تقدم بها الأمين العام لذات الحزب، إلياس العماري، ومن المرجح اختيار قيادة جديدة، حيث تم تداول مجموعة من الأسماء التي أبدت رغبتها للترشح لملء هذا المنصب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x