لماذا وإلى أين ؟

كارثة في نقط امتحانات كلية سطات.. نجاح 90 طالب من حوالي 5400

آشكاين/إدريس بيكلم

ذكرت مصادر طلابية بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، التابعة لجامعة الحسن الأول، أن نتائج الدورة العادية من إمتحانات الدورة الربيعية، عرفت نتائج كارثية، حيت أنه من أصل 5400 طالب وطالبة نجح في الحصول على المعدل المطلوب للنجاح 90 طالبا فقط.

وفي تفاصيل القضية أفادت مصادر طلابية بذات الكلية لموقع “آشكاين”، أن “طالبين فقط نجحا في اجتياز امتحان مادة المواريث من أصل 1376 طالب مسجل فيها، و تم منح نقطة الصفر للغالبية العظمى من الممتحنين في هذه المادة”، وأضافت (المصادر) أن “عدد المسجلين الممتحنين في مادة المسطرة الجنائية يبلغ 2790، حصل 1398 طالب على نقطة الصفر ونجح 89، في حين بلغ عدد المستدركين 2034 طالبا، وفي مادة الشركات التجارية رسب نحو 1300 طالب ممتحن.

وأرجع الطلبة أسباب هذه النتائج المسجلة، إلى تداعيات اعتماد نظام التعليم عن بعد والذي لم يمكن الطلبة من المعارف اللازمة، ومنهجيات كل أستاذ في التدريس والإمتحان، وطالب الطلبة المعنيين من إدارة كلية العلوم القانونية والسياسية، تأجيل إمتحانات الدورة الإستدراكية، مع منح مدة كافية للإعداد لها، وتحقيق الإنصاف لهم حتى لا تضيع مجهوداتهم سدى، كما حصل في امتحانات الدورة العادية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x