لماذا وإلى أين ؟

وثيقة تفزع مغاربة فرنسا.. لا ضمان لعودة المغادرين غير الملقحين إلى أراضيها

مع تواصل عملية مرحبا لاستقبال الجالية المغربية المقيمة بالخارج، خاصة بعد الإجراءات المحفزة التي اتخدتها السلطات المغربية لتسهيل العملية، يستعد الألاف من المغاربة المقيمين بالخارج، للدخول وقضاء العطلة وعيد الأضحى مع عائلاتهم وأسرهم ، غير أن السلطات الفرنسية فاجأت المسافرين بشرط جديد في وثيقة المغادرة أثار موجة دعر في صفوفهم.

ووضعت هذه السلطات شرطا  جديدا للسفر في وثيقة المغادرة التي يوقعها المسافرون في مختلف نقاط المغادرة الجوية والبرية والبحرية،  يقول “إن السفر إلى إحدى الدول المدرجة ضمن القائمة البرتقالية لغير الملقحين، لا يضمن للمسافر العودة إلى فرنسا، إلا بمبرر معقول ومقبول، دون تقديم المزيد من التوضيحات.وأثار هذا الشرط تخوفات كبيرة لدى عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بفرنسا، خاصة غير الملقحين منهم، بسبب التخوف من إمكانية عدم سماح السلطات الفرنسية لهم بالعودة في حالة تأزمت الوضعية الوبائية، في ضل ارتفاع عدد الاصابات المضطرد في أوربا والمغرب بسبب السلالات المتحورة، واعتبارا إلى كون فرنسا تدرج المغرب في القائمة البرتقالية الخاصة بالسفر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
khalid
المعلق(ة)
4 يوليو 2021 08:17

بالنسبة لفرنسا ، المغرب على القائمة البرتقالية وليس الحمراء.
في نصك بالعربية تتحدث عن القائمة البرتقالية ، بينما النص الأصلي بالفرنسية الذي أرفقته في مقالتك ، يتحدث عن القائمة الحمراء.
يرجى أن تكون متسقًا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x