لماذا وإلى أين ؟

السلطات تشرع في رفع الحجر عن القادمين من دول اللائحة “ب” (فيديو)

شرعت السلطات المعنيةالمكلفة بعمليات الحجر الفندقي المفروض على المغاربة القادمين من مناطق اللائحة “ب” في رفعه عن هذه الفئة من المغاربة، وذلك بشكل تدريجي.

وعلمت “آشكاين”، أن المصالح المكلفة بهذه العملية شرعت، بشكل تدريجي، في رفع الحجر عن هؤلاء المغاربة القادمين ممن دول اللائحة “ب”، وذلك بعد ما يتم إجراء فحوصات لاختبار “بي سي آر” لهم للتأكد من خلوهم من كوفيد 19.

وأشارت مصادر آشكاين، أن “هذا الإجراء خاص بأفراد الجالية الذين هم في الحجر  الصحي حاليا الذين سبق لهم أن تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكوفيد19، وذلك قبل ولوجهم إلى التراب الوطني”.

ولقيت هذه العملية، استحسانا كبيرا من طرف أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج والقادمين من الدول المصنفة ضمن اللائحة “ب”، معتبرين أنه خطوة جيدة في اتجاه تصحيح بعض الشروط المجحفة وغير المنطقية التي فرضت عليهم.

ويأتي هذا الإجراء بعد مناشدات أطلقها الإعلامي محمد التيجيني  لوزارة الصحة نقل من خلاله معاناة الجالية المغربية القادمة من اللائحة “ب”، كاشفا خلاله أن “الفنادق التي يتم فيها الحجر لهؤلاء يتم فيها الحجز لأشخاص أخرين غير معنيين بالحجر، أي أن الفندق مختلط بالمصابين وغير المصابين، مؤكدا على أن “هذا الإجراء غير مفهوم خاصة أن القادمين من دول هذه اللائحة جلهم تلقى جرعتين من اللقاح، حيث طالب بإلغاء هذا الإجراء لتسهيل دخول أبناء الجالية إلى أرض الوطن”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Elhassan
المعلق(ة)
10 يوليو 2021 13:53

انا مقيم بالديار السعوديه و محصن يجرعتين كيف وضع بنتي لي عمرها 17 سنة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x