لماذا وإلى أين ؟

فرنسا تعلن عن شروط جديدة لدخول المغرب (وثائق)

أعلنت سفارة فرنسا بالمغرب عن شروط جديدة لانتقال مواطنيها والمقيمين بأراضيها خصوصا أفراد الجالية المغربية صوب المملكة المغربية.

وأوضحت السفارة في بلاغ نشرته اليوم الاثنين على صفحتها الرسمية أن المغرب أدرج فرنسا ضمن لائحة “ب” وذلك ابتداءً من 14 يوليوز الجاري، ما يعني إخضاع غير الملقحين لحجر صحي إلزامي.

وعلى إثره، أوردت السفارة أنه يتعين أيضا على جميع الأشخاص غير الملقحين القادمين إلى المغرب احترام الحجر الإلزامي لمدة 10 أيام في فندق يتم تحديده من طرف السلطات المغربية.

وأضافت السفارة أنه يتعين على المسافرين أيضا إثباث حجوزاتهم بالفنادق عند الصعود إلى الطائرة مع ضرورة ملء تصريح للشرف.

وأكدت ذات السفارة على أنه جميع المسافرين سواء الذين تم تطعيمهم أم لا والذين ينتمون للقائمة “ب” عليهم إجراء وتقديم اختبار PCR سلبي قبل أقل من 48 ساعة من تاريخ الدخول إلى الأراضي المغربية.

وخلفت الشروط الجديدة امتعاض الكثير من المعلقين على صفحة السفارة، على اعتبار أن منهم من سبق وحجز التذاكر لـ 3 أيام فقط وهناك من تلقى فقط الجرعة الأولى من اللقاح أو من تلقى الجرعة الثانية لكن لم تمر عليه سوى بضع أيام.

وأكدت جل التعليقات على أن القرار لخبط برنامج سفرهم، فيما عمد آخرون للتعليق على أن مثل هذه القرارات لا تشجع الناس على السفر وتدفعهم إلى التراجع بعد أن اشتروا تذاكرهم، سيما أن مدة الحجر تفوق في أحايين كثيرة مدة العطلة التي يعتزم تمضيتها المسافرون في البلد المستهدف.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x