لماذا وإلى أين ؟

“الصحة العالمية” تحذر من الجمع بين لقاحات مختلفة وتدق ناقوس خطر “دلتا”

حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة الجمع بين اللقاحات ضد “كوفيد-19” التي تنتجها شركات مختلفة.

وقالت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناثان، خلال إفادة عبر الإنترنت: “إنه توجه خطير للغاية. نفتقر إلى البيانات والأدلة عندما يتعلق الأمر بمسألة الجمع (بين اللقاحات)”.

وتابعت سواميناثان: “سيكون الوضع فوضويا في البلدان إذا بدأ المواطنون يقررون متى تؤخذ جرعة ثانية وثالثة ورابعة ومن يتلقاها”.

في سياق أخر أعلنت منظمة الصحة العالمية أن سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا موجودة بأكثر من 100 دولة وأنها قد تنتشر في العالم قريبا، حيث شددت اليابان إجراءات الطوارئ في طوكيو، وقد تلحق بها فرنسا، بينما تتجه بريطانيا لتخفيف القيود.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن سلالة دلتا من كورونا توجد حاليا في أكثر من 104 دولة، مضيفة “نتوقع انتشاره في العالم قريبا”.

وبدأ في اليابان تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية في طوكيو بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى نحو تسعمئة حالة يوميا، ثلثها من سلالة دلتا المتحورة.

وتتوقع اللجنة الطبية المسؤولة عن مواجهة الجائحة، أن تشكل هذه السلالة “الأكثر خطورة” نحو 75% من الإصابات بحلول نهاية الشهر الحالي.
ويأتي فرض حالة الطوارئ الصحية الرابعة التي تشهدها اليابان منذ بدء الجائحة, في وقت تتهيأ فيه طوكيو لافتتاح الألعاب الأولمبية.

وكانت وزارة الصحة اليابانية قالت إنها ستنتهي من تطعيم من تزيد أعمارهم عن 65 عاما نهاية هذا الشهر, ليبلغ إجمالي الملقحين نحو أربعين مليونا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x