لماذا وإلى أين ؟

هل سيفرض على مغاربة أمريكا الذين غيروا رحلاتهم بدول “ب” حجرا لدخول المغرب؟


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

تنتاب الجالية المغربية المقيمة بأمريكا تخوفات من أن تطالها الشروط المفروضة على المسافرين القادمين من البلدان الموجودة في لائحة “ب”، بسبب التوقف المؤقت للطائرة التي تقلهم بإحدى بلدان الاتحاد الأوروبي كإسبانيا وفرنسا والبرتغال.

إذ من العلوم أن عدد من المسافرين القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية يقومون برحلات عبر دول أوروبية لاعتبارات خاصة بهم، أو بسبب توقف طائرتهم واستبدالها بأخرى في إحدى الدول المدرجة في اللائحة “ب”.

وفي هذا الإطار، صرح مصدر مسؤول لـ “آشكاين” أن الطائرات التي تقل المغاربة أو الأجانب من أمريكا أو أي بلد آخر مدرج في اللائحة “أ” وتتوقف اضطراريا في إحدى دول “ب” لا تفرض على مسافريها شروط اللائحة “ب”.

وأوضح المتحدث بصريح العبارة “لا تأثير لمجرد العبور عبر بلد مدرج في لائحة “ب””، مسترسلا “جواز السفر وتذكرة الطائرة هي التي تحدد تفاصيل عن الرحلة وعلى رأسها تاريخ ومكان انطلاق الطائرة، أما التوقف فلا يعنيهم البتة”.

وأعلنت وزارة الصحة قبل أيام عن تحيين لائحة بلدان القائمة “أ” و“ب”، حيث تم إدراج مؤخرا كل من تونس ومصر وروسيا وإسبانيا وفرنسا والبرتغال إلى اللائحة “ب”.

وسيتعين على المسافرين غير الملقحين والقادمين من الدول المذكورة مثل باقي دول القائمة “ب”، باستثناء الجالية المغربية، تقديم اختبار “pcr” لا تقل مدته عن 48 ساعة، وتوقيع التزام بالحجر الصحي بأحد الفنادق المعتمدة من طرف السلطات المغربية مدته 10 أياممع وصل لإثبات الحجز.

أما بخصوص أفراد الجالية المغربية المنتمين للائحة “ب”، فقد تراجعت السلطات الصحية، مساء أمس الاثنين، عن إجبارهم، بإقامة حجرهم الصحي الفنادق وفي المقابل أوصت بتمضيته داخل المنازل لمدة 5 أيام عوض 10 أيام، شريطة التنسيق مع السلطات المحلية، والصحية في الحي، الذي يسكنه الشخص أو الأسرة المعنية، لمراقبة مدى الالتزام بفترة الحجر المنزلي، مع إجراء اختبار pcr السريع في اليوم الخامس.

أما المستفيدين من الحقنتين الأولى والثانية من اللقاح ضد فيروس كورونا، فلن يشملهم إجراء الخضوع للحجر الصحي .

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد