لماذا وإلى أين ؟

النيابة العامة تدعو إلى تسهيل حصول مرشحي الانتخابات على السجل العدلي (وثيقة)

دعا رئيس النيابة العامة؛ الحسن الداكي، الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية إلى تسهيل عملية تسليم البطاقة رقم 3 من السجل العدلي الخاص بالمترشحين للانتخابات.

وقال الداكي في دورية إطلعت عليها “آشكاين”، إنه “من المنتظر أن يتقدم إلى مصالح السجل العدلي المحلي بالمحاكم الابتدائية، مجموعة كبيرة من المترشحين الراغبين في الحصول على البطاقة رقم 3 من السجل العدلي للإدلاء بها ضمن ملف ترشيحهم”، مشيرا إلى أن ذلك سيكون خلال الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات، والتي من بينها انتخاب أعضاء الغرف المهنية”.

ولأجل ذلك، طالب رئيس النيابة العامة؛ الحسن الداكي، الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية بالسهــــــر على تقديم التسهيلات اللازمة للمترشحين الراغبين في الحصول على الوثيقة المذكورة مع استعمال التدبير المعلوماتي المعد لهذا الغرض بالمحاكم المتوفرة علي.

وشدد المصدر ذاته، على ضرورة اتخاذ كافة الترتيبات الكفيلة باستقبالهم في ظروف ملائمة وتمكينهم من البطاقة رقم 3 من السجل العدلي في أيسر وقت، مع تأمين ديمومة خلال فترة إيداع الترشيحات بما في ذلك أيام السبت والأحد والعطل، وذلك ابتداء من الثامنة والنصف صباحا إلى غاية السادسة والنصف مساءً طيلة أيام الأسبوع، ومن الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف زوالا يومي السبت والأحد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x