لماذا وإلى أين ؟

الخارجية الامريكية تعلق على سجن عمر الراضي (وثيقة)

علقت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الثلاثاء 20 يوليوز الجاري، على الحكم الصادر في حق الصحافي عمر الراضي، والقاضي بسجنه ست سنوات على خلفية متابعته بشبهتي “الاغتصاب” و”المس بأمن الدولة”.

في هذا الاطار، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية؛ نيد برايس، “نحن قلقون حيال شروط المحاكمة العادلة في قضية الصحافي عمر الراضي، الذي حكم عليه بالسجن ست سنوات نافذة يةم 19 يوليوز”.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في منشور له على موقع “تويتر”، أن الولايات المتحدة الامريكية تتابع القضية عن كثب، مشيرا إلى أن أمريكا عبرت عن مخاوفها للسلطات المغربية.

يأتي ذلك، بعدما قالت وزارة الخارجية الامريكية إنها “أصيبت بخيبة أمل” من الحكم الصادر في حق الصحافي سليمان الريسوني، معتبرة أنه استُهدف بسبب تغطيته الانتقادية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، للصحافيين: “نعتقد أن العملية القضائية التي أدت إلى هذا الحكم تتعارض مع وعد النظام المغربي الأساسي بإجراء محاكمات عادلة للأفراد المتهمين بارتكاب جرائم وتتعارض مع وعد دستور 2011 وأجندة إصلاح جلالة الملك محمد السادس”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Karam
المعلق(ة)
20 يوليو 2021 23:58

دولة عضمى يمكن ان تحشر انفها في كل شئ، ولا يمكن بل والويل لمن يتجرأ على انتقاد أحكام وتصرفات عسكر وشرطة الولايات الغير متحدة. انها ديمقراطية الغرب الخارجية!!!

Karam
المعلق(ة)
20 يوليو 2021 23:26

أتساءل ما قد يكون رد أمريكا لو انتقد المغرب محاكمات رجال الشرطة البيض الدين ارتكبوا جرائم واعتقالات تعسفية ضد السود؟؟؟ او حتى ابسط الأحكام!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x