لماذا وإلى أين ؟

أمن الرباط يصيب شخصا هدد المواطنين بسيف


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني أن موظف شرطة يعمل بالوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن الرباط، اضطرفي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، إلى استعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة سكر واندفاع قوية وعرض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وقال بلاغ صادر عن المديرية المذكورة، إن قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن الرباط كانت قد تلقت إشعارا حول قيام شخصين في حالة سكر متقدمة بإحداث الفوضى بالشارع العام ومحاولة تعريض المواطنين للسرقة بحي يعقوب المنصور بالرباط، مما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفهما؛ غير أن أحدهما واجه عناصر الأمن بمقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض، وهو ما اضطر مقدم الشرطة إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وأكد البلاغ الذي توصلت “آشكاين” بنظير منه، أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، مكن من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيه وحجز السكين المستخدم في هذا الاعتداء؛ وذلك قبل أن يتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، البالغ من العمر 28 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية؛ فيما لا تزال الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف المشتبه فيه الثاني المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

    مواطن
    22/07/2021
    22:50
    التعليق :

    اسمحوا ليا راكوم غالطين شويا، علاش غادي يبرر شرطي استعماله للسلاح لشل حركة مجرم بهدد المواطنين. هاد شي راه عادي وغير العادي هو عدم استعمال السلاح.

    5
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد