لماذا وإلى أين ؟

سلطات هذه المدينة تشترط “شهادة وفاة” للحصول على رخصة التنقل..ومصدر يوضح

تداول رواد موافع التواصل الاجتماعي وثيقة منسوبة إلى باشوية بلدية المرسة بجهة العيون الساقية الحمراء، تشترط على الراغبين في التنقل خارج المدينة إحضار شهادة الوفاة لحضور جنازة المتوفي في وقت يستحيل معه ذلك.

وحسب الوثيقة المذكورة التي تحققت “آشكاين من صحتها، فإن الشروط المطلوبة لمنح ‏رخصة التنقل بين المدن لغير المتوفرين على شهادة التلقيح ضد كوفيد-19، تفرض على الراغبين في التنقل لـ”غرض العلاج، الإدلاء بورقة الموعد من الجهة الطبية بالمدينة التي يرغب طالب الرخصة التوجه إليها”.

في حين يطلب من الراغبين  الحصول على نفس الرخصة لغرض اجتياز مباراة الولوج للمعاهد والمدارس العليا، توفير إستدعاء لحضور المباراة مسلمة من طرف المدرسة ة اوالمعهد”.

واستغرب رواد موااقع التواصل الاجتماعي من طلب سلطات مرسى العيون في “حالة وفاة قريب من الدرجة الاولى او الثانية، كالاب أو الام او الاخوة؛ الإدلاء بشهادة الوفاة”، وهي الأمر الذي يستحيل نظرا لإجراءات الحصول على شهادة الوفاة التي تتطلب، ما سيفوت على الأقارب فرصة حضور جنازة أقاربهم، علما أن كل “‏هذه الحالاث الثلاث يتطلب تقديم الطب 48 ساعة قبل تاريخ السفر عند قبول الطلب واستيفائه ‏الشروط المطلوبة”.

من جانبه، أوضح مصدر مأذون، في حديثه لـ”آشكاين”، على أن “السفر مقيد خارج المدينة بهذه الشروط المذكورة اعلاه، مبينا أن حالة الوفاة تتطلب التأكد من صحة وفاة القريب وفقا للحالات المدرجة في الإعلان الذي أصدرته السلطات ويمكن أن يثبتها عبر شهادة عبر الفاكس أو إحدى الطرق المتاحة عن بعد، او أن يبرر ذلك للسلطات بشكل يفيد وقوع الوفاة”.

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x