لماذا وإلى أين ؟

وزير الخارجية الإسرائيلي يحدد موعد زيارته إلى المغرب

حددت الخارجية الإسرائيلية يومي 11 و12 من الشهر المقبل موعدا لزيارة الوزير؛ يائير لابيد، إلى المغرب، في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير خارجية إسرائيلي للمملكة.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلا عن وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية يائير لابيد سيتوجه للمغرب يومي 11 و12 غشت المقبل، موضحة أنه من المقرر أن تشهد الزيارة افتتاح البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في المغرب.

وكان وزير الخارجية؛ ناصر بوريطة، تلقى في وقت سابق من الشهر الجاري دعوة رسمية لزيارة تل أبيب، من نظيره الإسرائيلي يائير لابيد.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي في تغريدات على “تويتر”: “نقل اليوم مدير عام وزارة الخارجية آلون أوشبيز رسالة باسمي إلى وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة وبها دعوة للقيام بأول زيارة رسمية على الإطلاق لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل”.

وأضاف لابيد: “استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين إسرائيل والمغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هو علامة تاريخية في العلاقات بين الشعبين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المغربي
المعلق(ة)
29 يوليو 2021 12:05

البعد الاستراتيجي لمملكتنا يسير بخطى ثابتة نحو توطيد موقعنا الجيو اقتصادي. نعم، مرحبا بكل الديبلوماسيين في اسرائيل ولا عزاء للخاسرين وعلى راسهم جارة السوء، اسبانيا و المانيا.
انا كمغربي اقف 100% وراء خطوات صاحب الجلالة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x