لماذا وإلى أين ؟

هكذا ردت الجزائر على دعوة الملك إلى فتح الحدود (وثيقة)

تلقى المغرب أول رد غير مباشر على دعوة الملك محمد السادس الجزائر إلى فتح الحدود المغلقة بين البلدين، وتحكيم العقل والقيم المشتركة وتجاوز الاختلافات والتوترات لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وفي أول قصاصة بعد الخطاب الملكي، أوردت وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية خبرا منسوبا لما يسمى “وكالة الأنباء الصحراوية”، تعقيبا على ما ورد في خطاب الملك محمد السادس الليلة الماضية، قالت فيه إن “الجمهورية الصحراوية توجه نداء الى المملكة المغربية لإنهاء احتلالها، ولفتح صفحة تسمح بإحلال السلام بين الجميع على أساس احترام الوحدة الوطنية والترابية لكل بلد”.

قصاصة وكالة الأنباء الجزائرية، اعتبرها عدد من المتتبعين بمتابة رد غير مباشر من الجزائر على الدعوة المغربية لفتح الحدود وعودتها إلى التركيز على قضية الصحراء لتعميق حدة الخلاف والانقسام، كما اعتبر آخرون أن الجزائر تستثمر في الصراع مع المغرب، ومن المستبعد أن يتم التفاعل بإيجابية مع الخطاب الملكي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Zakariya
المعلق(ة)
2 أغسطس 2021 22:57

أش حرق شطاط البوليخاريو.

أليس عيبا أن يتكلم هؤلاء بالنيابة عن دولة الجزائر ؟؟ أين الديبلوماسية الجزائرية؟ أين العقل والحكمة ؟؟؟؟
سيأتي يوم إن شاء الله وقد سيكون قريبا ، ستكون الجزائر من يطلب فتح الحدود.

الخطاب الملكي فيه رسالة قوية، لكن للأسف يصعب على الجيران فهم أبعادها.
الخطاب أشهد العالم على ما يسعى إليه من خير ونية صادقة، والسفارات الأجنبية في البلدين طبعا يكتبون التقارير السلبية عن الجارة الشرقية.
الله الـمستعان .

ملاحظ
المعلق(ة)
2 أغسطس 2021 14:21

قضية الصحراء هي المشجب التي تعلق عليه الجزائر مشاكلها واخفاقاتها وهي لن ترحب بالدعوة الحكيمة لجلالة الملك. البارحة في مقابلة تلفيزينية ل ب ب سي قال احد المدوعين ان المغرب يريد فتح الحدود لان اقتصاده مخنوق فقط واستغرب من يعاني المغرب ااذي ادى فرق تداكر السفر لجاليته ام الجزائر التى تستجدي جاليتها غي سويسرا لمساعدة بلادهم لان الامور صعبة سبحان الله.

مواطن
المعلق(ة)
2 أغسطس 2021 12:50

المغرب دار للي عليه، ومن الصعب تغيير عقلية وفلسفة النظام الجزائري.

زكرياء
المعلق(ة)
2 أغسطس 2021 11:46

فتح الحدود سيتم بعد أن يعود الجيش الجزائري إلۍ ثكناته ,وبعد أن تفتح الديموقراطية أبواب قصر المرادية ,ديموقراطية بدأت نسائمها تفوح مع حراك الشارع الجزائري المبارك. والتاريخ لا يرحم كل من عطل آمال الشعوب في العيش الكريم المشترك

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x