لماذا وإلى أين ؟

أنباء عن اعتذار بن كيران عن الترشح للانتخابات المقبلة

يبدو أن الامين العام لحزب العدالة والتنمية سابقا؛ عبد الاله بن كيران، رفع الحرج عن إخوانه في الامانة العامة للحزب بصفتها هيئة التزكية الوطنية الخاصة بتزكية المرشحين في الاستحقاقات الانتخابية، بعدما اعتذر عن الترشح للإنتخابات المقبلة.

في هذا الاطار، قال القيادي بحزب العدالة والتنمية ونائب عمدة مدينة سلا؛ عبد اللطيف سودو، “بلغ إلى علمي أن الأستاذ عبد الإله بنكيران اعتذر عن ترشحه للبرلمان بدائرة سلا المدينة”.

وأضاف سودو في تدوينة له على “الفايسبوك”، “إذا ما صح الخبر. وبما أن لجنة الترشيح الإقليمية رتبتني الثاني بعد وكيل اللائحة ( التي بها 3 إقتراحات) في انتظار قرار هيئة التزكية، فإنني أؤكد بأني غير معني بالترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، وبالتالي أعلن انسحابي من لائحة الحزب بدائرة سلا المدينة”.

من جهته، قال رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية؛ حسن حمورو، “الأخ عبد الإله بنكيران، لم يعبر أصلا في يوم من الايام أنه معني بالترشح لأي استحقاق انتخابي، ولا لأي موقع تنظيمي أو منصب سياسي، تاريخه يقول بأن إخوانه من ظلوا يرشحونه ويقدمونه”.

واسترسل حمورو، في تدوينة له “والأخ عبد الإله، لم يكن طرفا في قيادة الحزب التي دبرت هذه المرحلة السياسية التي نعيش لحظاتها الأخيرة، وترشحه قد يكون مساهمة في تضبيب الصورة أمام المواطنين وأمام أعضاء الحزب، حول مسؤولية تدبير المرحلة، وبالتالي فإني أجد اعتذاره عن الترشح متفَهَّما ولا يحتاج إلى كثير من الشرح والتأويل”.

يأتي ذلك، بعدما شرح قواعد حزب العدالة والتنمية على مستوى سلا المدينة بأغلبية مطلقة، وهو ما جعل قيادة الحزب في حرج، خاصة أن العديد من أعضاء الحزب يدعون إلى ترشيح بن كيران خلال هذه الانتخابات التي ستجرى بقوانين جديدة قد لا تكون في مصلحة الحزب القائد للحكومة الحالية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن فاسي
المعلق(ة)
4 أغسطس 2021 00:03

7 ديال المليون و هو ناعس أحسن من 3 مليون و فيها سير و آجي ، عملية حسابية من أجل ريع أفضل بمجهود أقل .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x