لماذا وإلى أين ؟

مكتب الهيدروكاربورات: نفط إنزكان موارد محتملة وليس باحتياطيات مؤكدة

قال المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، إن ما أثير حول اكتشاف موارد نفطية بسواحل مدينة انزكان من قبل شركة بريطانية “تعلق بموارد محتملة وليس باحتياطيات مؤكدة”.

وأوضح المكتب في بلاغ له، أن “الأشغال الجيولوجية وتفسير المعطيات المتاحة “الجيولوجيا، والنشاط الزلزالي ثنائي وثلاثي الأبعاد، والآبار القديمة” مكنت من تحديد عدة احتمالات اكتشاف تقدر مواردها المحتملة من قبل الشركة بملياري برميل”.

وأكد البلاغ ذاته، أن “عملية التنقيب ستستمر بأشغال محددة وتكميلية لفهم أفضل للنظام البترولي واستهداف أحسن للبنيات التي يتعين حفرها”، مشيرا إلى أن “شركات النفط المدرجة في البورصة ملزمة بإصدار إعلانات لإبلاغ المستثمرين والهيئات التنظيمية للبورصة بشأن أنشطتها”.

وخلص المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، إلى أن “Europa Oil & Gas” أطلقت عملية البحث عن شريك تتقاسم معه التكاليف المتعلقة باستثمارات فترات التنقيب المقبلة، مسجلا أن هذا الإجراء، الذي تلجأ إليه الشركات من كافة الأحجام، إجراء شائع جدا في مجال التنقيب عن النفط.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Karam
المعلق(ة)
الرد على  Masist
6 أغسطس 2021 12:21

على المغاربة ان لا ينسوا فضيحة تالسينت التي أعلنت الشركة المكلفة بالتنقيب عن احتياطات كبيرة، وبعدها تبين انها ضحكت على المغاربة ومساهميها!!! حتى لا ننسى!!! الحدر واجب….

ولدزعير
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 12:17

مالكم كل نهار خارجين بكدبة واش حنا غادين نفرقو معاكم

حنظلة
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 11:17

راها باينة…فلوس اللبان كيكلها زعطوط

Masist
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 09:31

هدا المكتب دائماً ينغص فرحت المغاربة. أنتم فقص مكتب الترخيصات. نحن نستقي معلوماتها من الشركة العالمية. أما الكتب معروف غا في العصمة.

Karam
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 09:30

هكدا وجب التوضيح والإخبار حتى لا ينساق المواطن في التأويلات الفارغة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x