لماذا وإلى أين ؟

وهبي يكشف موقفه بخصوص تأجيل الانتخابات بسبب كورونا

كشف الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة؛ عبد اللطيف وهبي، موقفه مما يروج في بعض الأوساط السياسية بخصوص تأجيل الانتخابات المقبلة بسبب الانتشار المهول لفيروس كورونا المستجد في عدد من مناطق المغرب.

وقال وهبي خلال حلوله ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” على القناة الأولى، “أعتقد أن الانتخابات يجب أن تمر في وقتها المحدد، لأن الاستقاق الدستوري محدد بتواريخه الدستورية ولا يمكن أن نغض الطرف عنها”، مضيفا “فقط يجب احترام التدابير الاحترازية في الحملة الانتخابية وفي عملية التصويت”.

“المسؤولية الدستورية لجلالة الملك بخصوص الانتخابات تفرض هذا التوجه”، يسترسل الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة لتبرير موقفه، مستدركا “جلالة الملك كما نعرفه متمسك بإعمال وتطبيق الدستور والسهر على ذلك، خاصة أن موضوع الانتخابات هو موضوع سيادي، وبناء عليه لا أعتقد أن سيتم تأجيل الانتخابات”.

ووصف وهبي الذين يدعون إلى تأجيل الانتخابات بسبب تفشي الوباء بـ”الفاشلين” والعاجزين”، قائلا “بعض العاجزين والفاشلين وبعض الخائفين من نتائج الانتخابات هم من يرفعون شعار التأجيل حتى يؤخروا شيء ما فشلهم”، مشيرا إلى أن “هذا الموضوع لم يناقش قط بين الامناء العامين للأحزاب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  حفيض
6 أغسطس 2021 14:16

يقول السي وهبي “.. فقط يجب احترام التدابير الاحترازية … ” . هل أخدتم هذه التدابير الاحترازية أنتم و منافسكم يوم الخميس 05 غشت 2021 في سدي امحمد أومرزوق بإقليم الصويرة ؟؟!
فعلى من تضحكون ؟!!!

تا ج الدين
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 10:36

للأسف برنامج ضعيف جدا من حيث المحتوى و الأسئلة المطروحة و خاصة طريقة التسيير و أخد الكلمة من طرف الصحافيين
و جاب ليا الله بأن هناك فبركت لدفتر التحملات بخصوص المحاور المتفق عليها
البرامج السياسية نخلوها للمواليها يا ريت ايام الصحفي المحنك سي مصطفى العلوي ترجع لينا و نتمتعوا

مواطن
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 10:06

لا للتأجيل عيينا من هاد الحكومة.

حفيض
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 09:43

و باز المهم هو الانتخابات و صحة المواطن وا عتقد شخصيا أن أمير المؤمنين حريص على صحة رعاياه و لن ينصاع لتطلعاتكم لانكم في الاول و الاخير الانتخابات بالنسبة لكم سلم الوصول إلى تحسين وضعيتكم الاجتماعية دون الاكتراث بهموم كافة المواطنين

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x