لماذا وإلى أين ؟

توقيف ثلاثة أشخاص بسبب فيديو المرشح الذي يوزع المال مقابل الاصوات

يبدو أن موضوع توقيف المرشح الذي ظهر في شريط فيديو وهو يوزع المال على بعض المواطنين بغية التصويت لصالحه في الانتخابات المهنية على مستوى مدينة كلميم، تعرف مستجدات متسارعة، حيث جر التحقيق ثلاثة أشخاص آخرين إلى التوقيف.

وكشفت النيابة العامة، في بلاغ ثاني توصلت به “آشكاين”، أنها أمرت بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في القضية المذكورة رهن تدابير الحراسة النظرية، مشيرة إلى أنه سيتم “ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائج البحث في احترام تام للمقتضيات القانونية التي ينص عليها القانون”.

وكانت المصالح الامنية على مستوى مدينة كلميم، قد أوقف اليوم الجمعة 06 غشت الجاري، مرشحا أقدم على توزيع مبالغ مالية على عدد من المواطنين من أجل التصويت عليه خلال انتخابات الغرف المهنية بكلميم.

وأوضحت النيابة العامة، أنه “تم وضع الشخص الذي كان يظهر في الفيديو وثلاثة آخرين رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال البحث الذي تجريه الشرطة القضائية بكلميم”.

يأتي ذلك، بعما أعلنت النيابة العامة أنها قامت بفتح بحث عاجل في القضية بواسطة الشرطة القضائية بكلميم، معلنة أنه سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائج التحقيق في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون.

وكان وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بكلميم صنف التجارة؛ لحسن أبونشاط، قد ظهر في شريط فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يوزع المال مقابل الحصول على أصوات في انتخابات الغرف المهنية بكلميم.

تبعا لذلك، قال حزب “الحمامة” في بلاغ توصلت به “آشكاين”، أنه “على إثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو قصير لمرشح وكيل لائحتنا في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بكلميم صنف التجارة يزعم مروجوه بأن المرشح المعني يقوم باستمالة المواطنين بواسطة منافع عينية، وبعد الاطلاع على محتوى هذا الفيديو تقرر فتح تحقيق في وقائع هذه النازلة على مستوى هياكل الحزب المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة بناء على النتائج التي سيسفر عنها هذا التحقيق”.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
6 أغسطس 2021 22:55

هل هذا الحزب هو الذي سيقوم الحكومة بهذه التصرفات
هل الشباب سيصوتون ويتقون في التجمع الوطني للأحرار
إذا بانت المعنى لا فائدة في التكرار

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x