لماذا وإلى أين ؟

محاولة اختطاف ممرضة بالبيضاء على مكتب وزير الصحة

طالبت الجامعة الوطنية للصحة التابعة للإتحاد المغربي للشغل، وزير الصحة؛ خالد ايت الطالب، بالتدخل من أجل إلزام إدارة الوزارة بالإمتثال لأحكام القانون وتوفير الأمن والحماية لنساء ورجال الصحة داخل مقرات عملهم أثناء قيامهم بمهامهم، وذلك على خلفية محاولة الاختطاف التي تعرضت لها ممرضة بمدينة الدار البيضاء.

وشددت الجامعة المذكورة في مراسلة موجهة للوزير، على ضرورة تقديم الدعم النفسي والمؤازرة الإدارية والقانونية للأطر الصحية ضحايا الاعتداءات وإيلاء ملفات الاعتداء عناية خاصة، داعية المسؤول الحكومي لإعطاء تعليماته لمدير المركز الإستشفائي الجامعي بالدار البيضاء لمؤازرة الممرضة الضحية ومواكبة ملفها في كل مراحل القضية؛ بعد إعلان الإدارة العامة للأمن الوطني عن القبض على المشتبه فيهما بارتكاب الإعتداء.

والتمست المراسلة التي اطلعت عليها “آشكاين”، من وزير الصحة “مد جسور التواصل مع مسؤولي وزارة الداخلية ووزارة العدل وتحسيسهم بخطورة تنامي ظاهرة الإعتداء على الأطر الصحية وتداعياتها الخطيرة على المنظومة الصحية برمتها وإقناعهم بضرورة إيلاء أهمية خاصة لهذه الظاهرة والتعامل بحزم مع مرتكبي هذه الأفعال الجرمية”.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد كشفت أنه تم توقيف شخصين يوم الثلاثاء الماضي، أحدهما يعمل سائق سيارة إسعاف خاصة وهو من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في محاولة الاختطاف والسرقة المقرونة باستعمال العنف في حق سيدة تعمل إطارا تقنيا بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء كانت قد توصلت يوم الاثنين المنصرم بإشعار حول تعرض الضحية لمحاولة اختطاف مقرون بالسرقة و بالعنف استهدفت سيارتها من قبل شخصين، مما تسبب في إصابتها بجروح خلال محاولتها الفرار عن طريق القفز من السيارة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x