لماذا وإلى أين ؟

مستخدمو “كازينو” المامونية يحتجون بالشارع (صور)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

خرج العشرات من عمال وعاملات “كازينو” فندق المامونية بمدينة مراكش، اليوم الأربعاء 15 شتنبر الجاري في وقفة احتجاجية على إدارة المؤسسة الفندقية بسبب ما اعتبروه “ظلما وعدوانا” في حقهم.

ويطالب المحتجون بضرورة صرف أجورهم الشهرية المتوقفة منذ شهر ماي الماضي، الأمر الذي زاد من معاناتهم في ظل الظرفية الاقتصادية الهشة التي يعيشها المغاربة جراء تفشي الجائحة، رافعون شعارات تنديدية بالظلم الذي لحقهم من طرف مؤسسة فندقية اشتغلوا فيها لسنوات.

وكان المكتب النقابي لعمال كازينو المامونية والمنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قد دعا لهذه الوقفة، للتنديد بقرار المؤسسة المشغلة، حيث طالب بتسديد أجور العمال بنسبة 75 في المائة، وتسديد المنح بصفة عامة والحفاظ على جميع المكتسبات وتسديد واجبات الصندوق الوطني للضمان االجتماعي، والصندوق الخاص للتقاعد التكميلي.

كما يدعو ذات المصدر في بيان اطلعت “آشكاين” على فحواه، إلى عدم اتخاذ القرارات من طرف الإدارة بصفة انفرادية، مطالبا  بتجديد مكتب الأعمال الاجتماعية وتفعيل لجنة المقاولة، ولجنة الصحة والسلامة، مع ضمان استمرارية المؤسسة والحفاظ على السلم الاجتماعي.

ويشار إلى أن المؤسسة المشغلة كانت تؤدي للعمال نحو 75 بالمائة من أجورهم منذ بدء جائحة كورونا، غير أنها توقفت عن تسديد مستحقاتهم منذ أزيد من ثلاثة أشهر، مما دفع بممثلي العمال الدخول في أشكال احتجاجية لانتزاع حقوقهم يعدما لم ينفع الحوار مع الإدارة.

    احمد
    15/09/2021
    22:04
    التعليق :

    اللهم ان هذا منكر.
    هؤلاء المستخدمون يعيلون عائلات و منهم من يؤدي اقساط قروض سكن و الدخول المدرسي على الابواب.
    اتقوا الله فيهم.

    2
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد