لماذا وإلى أين ؟

وزارة “أمزازي” تعدل مذكرتها وتتراجع عن إلغاء التربية الاسلامية والاجتماعيات (وثيقة)

أقدمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، مذكرتها الموجهة إلى مديري الاكاديميات الجهوية بخصوص حذف مادة التربية الاسلامية من فرض المراقبة المستمرة الموحد من السنة الختامية لكل من السلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي.

وكشفت مذكرة جديدة موجهة إلى مديري الاكاديميات الجهوية، بعد النقاش المثار حول حذف مادة التربية الاسلامية من فرض المراقبة المستمرة الموحد، أن وزارة “أمزازي” أقدمت على تعديل المواد المعنية بفروض المراقية المستمرة الموحدة على صعيد المؤسسة التعلمية، من خلال إضافة مادة التربية الاسلامية والاجتماعيات.

وقررت الوزارة المذكورة بحسب المذكرة الجديدة التي توصلت بها “آشكاين”، إجراء فرض المراقبة المستمرة الموحد في مواد اللغة العربية، اللغة الأمازيغية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، النشاط العلمي، التربية الاسلامية والاجتماعيات في السنة السادسة من السلك الابتدائي.

أما بخصوص السنة الثالثة من السلك الاعدادي، فسيتم امتحان التلاميذ في مواد اللغة العربية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، العلوم الفيزيائية، علوم الحياة والأرض، التربية الاسلامية والاجتماعيات. فيما يشمل امتحان تلاميذ السنة الثانية باكالوريا على فرض في كل مادة دراسية مميزة للشعبة أو المسلك يشملها الامتحان الوطني الموحد للبكالوربا بالإضافة إلى فرض في اللغة الفرنسية وفرض في اللغة الأجنبية الثانية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد قررت حذف مادتي التربية الاسلامية والاجتماعيات من فرض المراقبة المستمرة الموحد من السنة الختامية لكل من السلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي، وهو ما أثار نقاشا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استنكروا ما أقدمت عليه الوزارة في آخر عمر الحكومة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x