لماذا وإلى أين ؟

المغرب يشرع في تسلم درونات مقاتلة من تركيا

شرع المغرب في تسلم الطائرات المسيرات التركية المقاتلة منذ يوم الجمعة 17 شتنبر الجاري، وهي الطائرات التي كان المغرب قد طلبها  في إطار صفقة سابقة.

وكشف المنتدى غير الرسمي “فار-ماروك” المهتم بأخبار الجيش المغربي، أنه “في اطار استكمال صفقة المسيرات المقاتلة التركية TB2 BAYRAKTAR، علم منتدى فار-ماروك من مصادر بالديار التركية بدأ عملية تسليم أولى الطائرات المسيرة، منذ الجمعة المنصرم، عبر رحلات لطائرات النقل التابعة للقوات الملكية الجوية”.

واشار إلى أن “المملكة قد وقعت عقدا لتوريد 13 درون لتعزيز قدراتها القتالية من الطائرات الغير مؤهولة، في إطار مسلسل تطوير و تجديد ترسانة القوات المسلحة الملكية حتى تكرن على أعلى درجات الحداثة و الكفائة و الجاهزية لمواجهة كافة الاخطتر و العدائيات الحديثة”، موردة أن “الطواقم العسكرية المغربية قد أنهت تكوينها بالديار التركية قبل اسابيع في اطار نفس العقد، على ان تتواصل عملية التسليم في الآجال المحددة”.

مؤكدة على أنه “باعتبار التطور الذي عرفته ساحات القتال اليوم وعلى ضوء تجربة كاراباخ و سوريا و غيرها، فلازالت هناك خطوات أخرى سيتم نهجها في المستقبل القريب لتعزبز قدرات المملكة في هذا الشأن بمسيرات على اعلى درجات التطور التكنولوجي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x