لماذا وإلى أين ؟

طلبة الطب يشلون مستشفى ابن رشد بسبب اعتبارهم “خطر داهم” (وثيقة)

أعلن مجلس طلبة الطب بالدار البيضاء عن شلهم للمستشفى الجامعي ابن رشد من خلال خوض لإضراب عن التداريب الاستشفائية والحراسات الليلية والنهارية باستثناء مصالح الإنعاش والمستعجلات.

وأورد الطلبة في بيان لهم توصلت “آشكاين” بنظير منه، أنهم سيخوضون إضرابا يومي الثلاثاء والأربعاء 21 و22 شتنبر الجاري، وذلك أمام الإدارة العامة للمستشفى الجامعي.

وأوضح الطلبة أن إضرابهم هذا يأتي بعد نهج إدارة المستشفى “تجاوزات سافرة” طالت أبسط حقوقهم ومست كرامتهم، موردين “إذ تعاقبت القرارات التنظيمية لإدارة المستشفى من منعهم من الولوج إلى المستشفى الجامعي أثناء المداومات النهارية والليلية بواسطة سياراتهم.

“في ظل غياب قاعات الاستراحة وغلق الممر المؤدي من كلية الطب إلى المستشفى الجامعي”، يضيف البيان قبل أن يسترسل “إدارة المستشفى تعتبر طالب الطب الخطر الداهم واستهدفت رغبته في الالتحاق بالمؤسسة وكذا شعوره بالانتماء لمركز استشفائي يوصف بالجامعي”.

وهدد الطلبة بتسطير برنامج نضالي تصعيدي سيتخلله إضراب عام عن التداريب الاستشفائية ووقفات احتجاجية في حالة عدم تحقيق مطالب الطلبة الأطباء المشروعة، رافضين استمرار طرق تعامل حراس الأمن والحراس العامون التي تصل حد الإهانة والتجريح.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Rifi
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2021 17:07

bon courage.
Vous ne demandez que vos droits ligitimes.
bonne continuation.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x