لماذا وإلى أين ؟

لشكر يهاجم التحالف الثلاثي ويتهم “البام” بترهيب بلفقيه

هاجم الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية؛ إدريس لشكر، تحالف الأحزاب السياسية الأولى في الانتخابات، معتبرا ذلك “تغولا” من طرفها على جميع الأحزاب السياسية، مشددا على أن هذا التحالف يسيء إلى السياسة والمشهد الحزبي في المغرب.

وقال لشكر، إن “تحالف الأحزاب الثلاثة غير منصف، لأن قيادته لا تفهم التنوع المجتمعي في المغربي، وتفرض هذا التوجه في مناطق وجماعات تشهد المنطق القبلي والعائلي”، مضيفا “أن حزبا من هذه الأحزاب جاء في المرتبة الأولى في هذه المناطق ويفرض حزبا آخر على المواطنين”، في إشارة منه إلى انتخابات رئاسة جهة كلميم التي آلت إلى “الاحرار” رغم تصدر “البام” للإنتخابات.

وفي حديثه عن التحالف الثلاثي، تحدث الكاتب الأول لحزب “الوردة” عن انتقال عبد الوهاب بلفقيه إلى حزب الاصالة والمعاصرة، حيث قال “قبل أسبوع من وضع الترشيحات كان بلفقيه يناقش كل الأمور المتعلقة بالانتخابات في الاتحاد الاشتراكي وكان يحضر المرشحين”، مشيرا إلى أن كل الاحزاب الثلاثة دقت عليه ليلتحق بها، قبل أن يقرر الالتحاق بالأصالة والمعاصرة”.

وأوضح لشكر أنه استفسر بلفقيه حول انضمامه لـ”البام”، فرد عليه بأن “الملف القضائي الذي يتابع على خلفيته أمام المحاكم لن يبقى نهائيا في المحكمة”، قبل أن يضيف قائد الإتحاد الإشتراكي “أن تصل الوعود وتوزيع الترغيب والترهيب إلى هذا المستوى فلا بد أن أتحدث عن المسؤولية الأخلاقية فيما يتعلق بعبد الوهاب بلفقيه، ونحن ننتظر ما سيقوله القضاء”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x