لماذا وإلى أين ؟

لأول مرة.. موريتانيا تجري مناورات عسكرية على المحيط الاطلسي

أعلنت الجمهورية الإسلامية الموريتانية شروعها في تنظيم مناورات عسكرية، تعتبر الأولى من نوعها، بالمحيط الأطلسي على الساحل الموريتاني، وذلك في الفترة الممتدة من 23 إلى 24 سبتمبر الجاري.

وبحسب بلاغ صادر عن الجيش الموريتاني، فإن هذه المناورات العسكرية التي تحمل عنوان “درع الشواطئ”، سيشارك فيها سلاح البحرية والطيران الحربي، بغية إعداد وتدريب القوات البحرية والجوية، على التعاون في مواجهة الإرهاب في البحر وتعزيز القدرات العملياتية للبحرية وسلاح الطيران في مجال الأمن والسلامة البحرية.

وستنكب هذه المناورات التي تأتي بعد مناورات الأسد الأفريقي المنظمة في المغرب، على تدريب القوات البحرية والجوية الموريتانية على تأمين الموانئ والواجهات البحرية، بالإضافة إلى تنمية التعاون العملياتي بين السلاحين، واكتساب القدرة على تأمين واستغلال ثروات البلاد البحرية وضمان الوفاء بالتزامات موريتانيا اتجاه الشركاء الدوليين.

كما ستشارك في هذه المناورات العسكرية الموريتانية، طائرات مقاتلة، حوامات، طائرات مراقبة، بالإضافة إلى سفن حربية وزوارق قتالية، ووحدات من مشاة البحرية ومشاة الطيران.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x