لماذا وإلى أين ؟

أحزاب سياسية بكلميم تتجه لمنح رئاسة المجلس الاقليمي لبلفقيه

تتجه الاحزاب السياسية على مستوى إقليم كلميم للتوافق على منح رئاسة المجلس الاقليمي لمحمد بلفقيه الشقيق الاكبر لعبد الوهاب بلفقيه الذي توفي يوم الثلاثاء الماضي بطلق ناري داخل منزله.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فإن بعض الفعاليات السياسية القريبة من الراحل عبد الوهاب بلفقيه تدخلت لدى الأحزاب السياسية الحاصلة على أعضاء بالمجلس الإقليمي لكلميم، من أجل التوافق على منح رئاسة المجلس لمحمد بلفقيه، وذلك “تكريما لعبد الوهاب وما قدمه للمنطقة”.

يأتي ذلك، بعدما تصدر حزب الاصالة والمعاصرة الذي ينتمي إليه بلفقيه وحزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخابات أعضاء المجلس الإقليمي لكلميم، التي جرت يوم الثلاثاء، بحصولهما على 3 مقاعد لكل واحد منهما، فيما جاء حزب الاستقلال واللائحة المشتركة لحزبي الاتحاد الدستوري والتقدم والاشتراكية في المرتبة الثانية بمقعدين اثنين لكل لائحة، ثم حزب الأمل بمعقدين كذلك، وحزب الحركة الشعبية بمقعد واحد.

يشار إلى أن أن محمد بلفقيه كان قد ترأس المجلس الترابي لمدينة كلميم خلال الولاية السابقة ما بين 2015 و2021، وترشح وكيلا للأحة حزب “البام” من أجل رئاسة الجماعة لولاية جديدة، إلا أنها آلت إلى حزب التجمع الوطني للأحرار في شخص حسن الطالبي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
24 سبتمبر 2021 12:27

تكريم المرحوم عبد الوهاب بلفقيه يكون بالمطالبة
بإجراء تحقيق عميق و نزيه في ظروف و ملابسات الجريمة. يجب أن لاتنسى ما صرح به الأمين العام للاتحاد الاشتراكي وهو في نفس الوقت محامي المرحوم .
هل تحاولون إرشاء روح الفقيد ؟!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x