لماذا وإلى أين ؟

اللجنة العلمية تحسم في تلقيح المغاربة بجرعة ثالثة

كشف البروفيسور،  سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية لكوفيد19، أن الأخيرة حسمت في مسألة اعتماد الجرعة الثالثة من اللقاح لتعزيز المناعة.

وأوضح البروفيسور في تصريح لآشكاين أن الجرعة الثالثة ستقدم لفئة الصفوف الأمامية،  أي العاملين بقطاع الصحة والجهاز الأمني والمنتمين للمنظومة التعليمية.

بالإضافة،  يردف عفيف،  إلى المسنين وذوي الأمراض المزمنة والذين يعانون من هشاشة المناعة، مبرزا في ذات السياق أن اللجنة العلمية قدمت توصياتها وتنتظر فقط قرارات المسؤولين في وزارة الصحة.

وبخصوص تلقيح فئة الأطفال بين 3 و12 سنة،  قال البروفيسور “ناقشنا المسألة،  لكن في الوقت الحالي ليست أولوية وبالتالي لم نخرج بأي توصية في هذا الإطار”، بحسبه.

وشدد المتحدث على أن الأولوية الآن تتمثل في تلقيح الأشخاص مافوق 12 سنة،  من أجل حمايتهم وحماية من حولهم، مشيرا إلى ضرورة الاستمرار في احترام الإجراءات الوقائية من قبيل ارتداء الكمامة والتباعد وغسل اليدين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي
المعلق(ة)
23 سبتمبر 2021 21:39

لجنة ولاد الحرام موحال واش هما واخدين التلقيح

معربي
المعلق(ة)
23 سبتمبر 2021 20:13

الالة رجاء اعيدها لك للمرة الألف الدكتور عفيف سعيد طبيب اختصاصي في طب الأطفال لم يكن له أي تدرج في السلك التعليمي لذا ليس له لقب بروفيسور “لقب للمدرسة في كلة الطب” فمن فضلك سيدتي ارحمي المغاربة من توزيعكي ألقاب بروفيسور في غير مكانه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x