لماذا وإلى أين ؟

البعمراني بيتاس في طريقه لمنصب الناطق الرسمي باسم الحكومة (مؤشرات)

تتجه أنظار المغاربة في الوقت الراهن إلى الهندسة الحكومية التي يرتقب أن يعلن عنها رئيس الحكومة المعين في الايام القليلة المقبلة، والشخصيات التي سيعتمد عليها في الاشراف على القطاعات الحكومية.

ويبدو أن مدير المقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار؛ مصطفى بيتاس، القريب من عزيز أخنوش، الذي يجمع الكل أنه سيستوزر في حكومة رئيسه في الحزب. وما هي إلا مسألة وقت حتى يعلن أخنوش يده اليمنى بيتاس وزيرا في الحكومة الجديدة.

وبالرغم من تداول إسم البعمراني بيتاس للإشراف على وزارة التربية الوطنية، إلا أن مجموعة من المؤشرات تفيد أن البرلماني التجمعي مصطفى بيتاس يرتقب أن يُعلن ناطقا رسميا باسم حكومة رئيسه في الحزب عزيز أخنوش.

أبرز المؤشرات الدالة على استوزار بيتاس من باب الاشراف على حقيبة الناطق الرسمي باسم الحكومة، جاء خلال تقديمه لندوة الاعلان الرسمي عن التحالف الحكومي المشكل من التجمع الوطني للأحرار، الاصالة والمعاصرة والاستقلال، بحضور رؤساء الاحزاب المذكورة.

ومما يؤهل الرجل للإشراف على حقيبة الناطق باسم الحكومة، هو تواصله “الجيد”؛ حيث سبق له أن عُين ناطقا رسميا باسم حزب التجمع الوطني للإحرار ومديرا لمقره المركزي، ويعتمد عليه “التجمعيين” للحديث باسمهم في أبرز اللقاء ات الاعلامية، وآخرها في برنامج حواري على القناة الأولى، كما أنه أشرف على ما سمي بـ”الخطة” الإعلامية للحزب وقنواته على الصفحات الاجتماعية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Masist
المعلق(ة)
25 سبتمبر 2021 01:12

لن ينجح رغم تطبيل جريدتكم لأنه بدون كاريزما وهو عتماني الشخصية.

ابو زيد
المعلق(ة)
24 سبتمبر 2021 23:22

سي علال كلامك يختزل الوضع!!
الكل اعني الكل يعي الوضع الا هم!!
كيف يمكنك أن تسبح ضد التيار؟!
على الاقل الوطن لا يستفيد…
و الوطن كلنا!!

محماد
المعلق(ة)
24 سبتمبر 2021 22:44

واش هذا قرا فهارفارد

وهل يكفي أن يكون قريبا من ولي ( نعمته)

وهل المغرب محتاج ل ( براح)

ماهي البطولات التي حققها داخل الحزب

وهل هذا النوع من الكفاءات هو الذي يعول عليه أخنوش

لتنزيل النموذج التنموي

هزلت

3allal
المعلق(ة)
24 سبتمبر 2021 21:10

أسهل طريقة للصعود وآلإنتفاع، في بلــــد تائه كآلمغرب، هو أن تكون تافها وصوليا

المنصوري
المعلق(ة)
24 سبتمبر 2021 19:38

ألا يكفي ذكر اسمه ووظيفته؟، لماذا الإصرار على قرن اسمه بانتمائه القبلي؟؟؟ ما زال الطريق إلى التقدم الاجتماعي بعيدا عنا، ما دمنا متمسكين بالنعرة القبلية، ما زلنا في مرحلة ما قبل الدولة المدنية،، ما زلنا قبائل متناحرة لفظا، وإن لم نعد نستعمل الخناجر والحجارة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x