لماذا وإلى أين ؟

موريتانيا تصفع البوليساريو والجزائر في الجمعية العامة للأمم المتحدة

وجهت الجمهورية الإسلامية الموريتانية صفعة قوية لجبهة البوليساريو وعسكر الجزائر بخصوص ملف الصحراء، بالرغم من أن موريتانيا ما تزال تحتفظ بموقف الحياد اتجاد الصراع حول منطقة الصحراء.

صفعة موريتانيا للجزائر والبوليساريو جاءت خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بداية الأسبوع الجاري، حيث تجاهل وزير خارجيتها إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الحرب التي تدعي الجزائر والبوليساريو بأنها اندلعت مع المغرب بعد أحداث الكركرات وبأنها تهدد استقرار المنطقة.

ولم يلتفت وزير الخارجية الموريتاني إلى الحرب المعلنة من طرف البوليساريو منذ سنة، وفي المقابل شدد على موقف بلاده غير المنحاز لأي من أطراف النزاع، موضحا أن “موريتانيا تحافظ على علاقات ممتازة مع الجميع وتدعم جهود الأمم المتحدة وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة الرامية إلى إيجاد حل مستدام ومقبول عند الجميع”.

موقف موريتانيا المتجاهل للحرب الوهمية التي أعلنتها الجزائر والبوليساريو على المغرب، ينضاف إلى موقف لجنة المراقبة الأممية ”مينرسو” الموجودة بالمنطقة، والتي لم ترصد أي أثر للحرب المزعومة من طرف “الجبهة” التي ظلت وإلى اليوم تصدر بيانات عسكرية بشن هجمات على المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
29 سبتمبر 2021 13:28

وهل تريدون حربا حقيقية حتى يتم الاعتراف بها، المغرب في ارضه واي هجوم عليه ولو لفضيا يعتبر عدواني ويورط الجزائر مباشرة خاصة بعد لغة التصعيد التي سلكتها اليوم، والتي تدعي فيها اشياء غير موجودة. ان اسرائيل التي تغتصب الارض من سكانها الاصليين ضلت رغم تفوقها العسكري تضع نفسها موضع الضحية، وتضخم هجومات الخصم عبر الاعلام، فما بالك بارض من صميم التراب الوطني. لا لسلوك النعامة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x