لماذا وإلى أين ؟

فيدرايلة اليسار تطرد عضوين بسبب دخولهما في تحالف مع “الاحرار” و”البام”

أقدمت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار بالدار البيضاء آنفا، على طرد عضوين من هياكلها بسبب دخولهما في تحالفات سياسية من أجل تشكيل أغلبية مجلسي مقاطعة المعريف ومقاطعة سيدي بليوط بالدار البيضاء.

وأوضحت الفيدرالية في بلاغ لها، أنها “تأكدت من أن عضوين إثنين من بين أعضائها انزلقا عن توجيهات الهيئة المحلية والهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار؛ وانخرطا في تحالفات هجينة ودعموا استمرار بعض المفسدين في تدبير مقاطعتي المعاريف وسيدي بليوط ودخلوا ضمن تشكيلة مكاتبها”.

واعتبر البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، أن العضوين أقدما على “دعم المفسدين” بـ”الرغم من تنبيه أعضاء الهيئة المحلية والفيدرالية لهما ولخطورة ما سيقدمون عليه من خرق وعدم الالتزام بقرارات فيدرالية اليسار”، لذلك اتخذ قرار الطرد من هياكل الفيدرالية في حقهما.

وأعلنت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار بالدار البيضاء آنفا، أنها “تتبرأُ مما قام به العضوين الإثنين من تحالفات وممارسات باسم رمز “الرسالة” لأنهما لم يلتزما بتوجيهات وقرارات فيدرالية اليسار الوطنية والمحلية”، مشددة على أنها “تعتبرهما لا يمثلان داخل تلك المجالس إلا أنفسهما ولا يعبران بتاتا عن مواقف فيدرالية اليسار”.

وكان كل من هشام السحيبات وعبد الصمد ثابث قد دخلا في تحالفات من أجل تشكيل أغلبية مجلس مقاطعة سيدي بليوط برئاسة كنزة الشريبي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومجلس مقاطعة المعاريف برئاسة عبد الصادق مرشد عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x