لماذا وإلى أين ؟

الموت يخطف مشاركا بمارطون الرمال

توفي أمس الاثنين 05 أكتوبر الجاري، مشارك من جنسية فرنسية خلال الدورة الـ35 لماراطون الرمال، على إثر تعرضه لنوبة قلبية.

وبحسب ما كشفته اللجنة المنظمة، فإن المنافس الذي يناهز سنه الخمسين، كان قد استوفى جميع الشروط الطبية القبلية للمشاركة في السباق، ونجح في إنهاء المرحلة الأولى دون اللجوء للخدمة الطبية، مشيرا إلى أنه بعد شعوره بالإعياء وسط الكثبان الرملية لمرزوكة، تم إسعافه على الفور من طرف طبيبين آخرين يخوضان غمار السباق، والذين قاما بتشغيل زر طلب النجدة عبر الجهاز الخاص به، وباشرا بروتوكول الإنعاش القلبي.

وأضاف بلاغ اللجنة المنظمة الذي إطلعت عليه “آشكاين”، أنه بعد وصول المدير الطبي للتظاهرة إلى مكان الحادث عبر طائرة مروحية تولى عملية الإسعاف، مسجلا أنه بعد مضي 45 دقيقة على بدء عملية الإنعاش فارق المشارك الحياة.

وخلص المصدر ذاته، إلى أن حالة الوفاة هذه، هي الثالثة التي يسجلها ماراطون الرمال على مدى 35 دورة، مبرزا أن اللجنة المنظمة قررت مواصلة السباق، وسيتم الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق المرحلة الثالثة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ما عندي سمية
المعلق(ة)
الرد على  مقاطعون
5 أكتوبر 2021 12:49

للتصحيح لصاحب التعليق الاول, فعملية الانعاش استغرقت 45 دقيقة، صياغة الخبر لم تكن موفقة

مقاطعون
المعلق(ة)
5 أكتوبر 2021 12:14

استغرق وصول المدير الطبي للدورة 45 دقيقة للوصول عبر طائرة مروحية والبدأ في الاسعاف الذي بدأه أطباء مشاركون في الدورة فماذا لو لم يكن هنالك اطباء بين المشاركين.
هذا يعني ان طبيب الدورة لا يتواجد بالقرب من مكان انطلاق السباق وهذا اهمال كبير.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x