لماذا وإلى أين ؟

بن كيران يعلق بلسان ماء العينين على نتائج “البيجيدي” بالمستشارين

رفض الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية؛ عبد الاله بن كيران، القبول بنتائج انتخابات مجلس المستشارين التي جرت أمس الثلاثاء، وأسفرت عن حصول “البيجيدي” على ثلاثة مقاعد بعدد من الأصوات يفوق ما حصل عليه في انتخابات 8 شتنبر.

في هذا الاطار، قالت البرلمانية السابق عن حزب “المصباح”؛ أمينة ماء العينين، إن بن كيران أعرب لها في مكالمة هاتفية عن “أسفه وألمه العميقين بخصوص ما حدث، لما يشكله ذلك من مخالفة لقواعد العملية الانتخابية وقيم السياسة التي آمن بها حزب العدالة والتنمية ودافع عنها”.

وكانت ماء العينين، قد استغربت لحصول حزبها على ثلاثة مقاعد في ثلاث جهات بعدد من الأصوات يفوق ما حصل عليه في “نكسة 8 شتنبر بعشر مرات”، مضيفة “حتى أننا ــ ويا للعجب ــ تصدرنا النتائج في جهتين متبوعين بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي “اكتسح” مجالس الجماعات والجهات أمر غير مفهوم، فكيف يعقل ذلك؟”.

وتساءلت القيادية بحزب “الصباح” في تدوينة لها، “كيف نقبل اليوم ما يشبه “حسنة انتخابية لا تسمح لنا كرامتنا السياسية بالقبول بها مهما كان وضع حزبنا صعبا؟ و”من أين “نبَتَ” هذا الحب المفاجئ الذي أهدانا ثلاث مقاعد “مستحيلة” في سوق سوداء تَشَرَّف حزب العدالة والتنمية تاريخيا بعدم وضع رجله فيها حفاظا على مبدئيته السياسة وتميزه الحزبي؟”.

وكان حزب العدالة والتنمية قد حصل على ثلاثة مقاعد خلال انتخابات مجلس المستشارين التي جرت أمس الثلاثاء 05 أكتوبر الجاري، فيما تصدر حزب التجمع الوطني للاحرار الانتخابات بـ27 مقعدا، متبوعة بحزب الاصالة والمعاصرة بـ19 مقعدا، ثم حزب الاستقلال بـ17 مقعدا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بنجلون
المعلق(ة)
6 أكتوبر 2021 19:01

وعلاش ماتقولي لأخك عفوا عمك بنكيران يحلل التقاعد ديالو بعدا.

سالم
المعلق(ة)
6 أكتوبر 2021 16:28

وسيري رجع لقسمك وحلي فلوسك راكي كتاكلي غير السحت اما بنكيران راه غير داوي خاوي ورقة وتحرقات وهو لخرج على الحزب بغا يدير راسو براس الدولة العميقة اهبيله وقالوا ليها زغرتي

متتبع
المعلق(ة)
6 أكتوبر 2021 13:00

عنصران لا مصداقية لديهما ولاثقة فيهما

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x