لماذا وإلى أين ؟

الإسكندرية الأمريكية تستكشف المميزات الاستثمارية لمدينتي العيون والداخلة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

تحتفل الشبكة المغربية الأمريكية (MAN) بالمنطقة الجنوبية للمغرب في مدينة الإسكندرية، فيرجينيا، يوم 5 نونبر، تحت شعار “I-ON Morocco: مستقبل الجنوب وأفريقيا”.
الحدث يهدف إلى تعريف الأمريكيين بالمدن المغربية وكذلك خلق فرص التبادل بين رجال الأعمال الأمريكيين ونظرائهم المغاربة، مع تشجيع الشركات المغربية الصغيرة والمتوسطة الحجم على توسيع أعمالها في السوق الأمريكية.


حدث هذا العام، سيركز على الترويج لمدينتي العيون والداخلة الساحليتين، في جنوب المغرب.

المقاطعات الجنوبية، اجتذبت في السنوات الأخيرة، العديد من المستثمرين الأجانب وشهدت افتتاح هيئات دبلوماسية دولية مختلفة.

وفي بيان صحفي، تحدثت اللجنة المنظمة لحدث “I-ON Morocco عن حرصها على الترويج لمميزات جميع مناطق المغرب الاثني عشر.

محمد الحجام، رئيس الشبكة المغربية الأمريكية (MAN)، وصف هذا الحدث بأنه نافذة، يمكن للأمريكيين من خلالها إلقاء نظرة على تاريخ المغرب وتراثه الثقافي وتقدمه الاقتصادي.


هذه ليست المرة الأولى التي تنظم فيها الشبكة المغربية الأمريكية (MAN) مثل هذا الحدث؛ فقد احتفلت هذه الاخيرة لأول مرة ب “يوم المغرب” سنة 2019 في the Willard Intercontinental في واشنطن العاصمة احتفالا بالثقافة الغنية والمتنوعة للبلاد.

وبهذه المناسبة، احتفل المغاربة والأمريكيون بيوم المغرب في 22 يوليوز 2019، بعد أن أعلن عمدة واشنطن العاصمة موريل باوزر هذا اليوم “يوم المغرب”.

كما احتل جنوب المغرب مكانة بارزة في الحدث الثاني، الذي أقيم في نفس العام لهذه الشبكة، حيث تم تسليط الضوء على زاكورة، وهي مدينة صغيرة تقع في منطقة درعة تافيلالت، كوجهة ثقافية وبيئية وسياحية للزوار الأمريكيين.

عمدة مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا، جوستين ويلسون، صرح أن “هذا أمر بالغ الأهمية لأن الإسكندرية ، إحدى أقدم مدن أمريكا ،و تضم 10000 مغربي ، وهي مكان رائع لريادة الأعمال والسياحة”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد