لماذا وإلى أين ؟

هل راسلت وزارة الصحة نظيرتها الكندية لوقف عملية استقطاب الممرضين المغاربة (وثيقة)

أفادت معطيات يتم الترويج لها على موقع التواصل الاجتماعي بالصفحات المهتمة بأخبار التمريض والممرضين، أن وزارة الصحة تسعى لوقف عملية هجرة ممرضيها العاملين بالقطاع العمومي إلى كندا.

وأشار زهير ماعزي، عضو في لجنة التنسيق الوطني للطلبة الممرضين، في منشور له على فايسبوك إلى أن الوزارة الوصية على القطاع راسلت نظيرتها الكندية لوقف عملية استقطاب الممرضين المغاربة.

وأورد ماعزي في منشوره الذي تفاعل معه العشرات من زملائه الممرضين قائلا “دولة في شمال إفريقيا تراسل السلطات الكندية من أجل عدم قبول ترشح ممرضي القطاع العمومي للهجرة الشرعية”.

وكانت كندا قد أعلنت مؤخرا عن فتح باب الهجرة أمام الممرضين المغاربة الراغبين في العمل ببلادها، إذ دعتهم إلى التسجيل عبر خدمة “كيبيك”.

واشترطت كندا أن يكون المترشحين يتوفرون على شهادة عليا في التمريض وإجادتهم اللغة الفرنسية بالإضافة إلى توفرهم على تجربة لا تقل عن سنة واحدة في إحدى مؤسسات الرعاية الصحية.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 12:05

… “حتا موش ماكيهرب من دار لعرس”.
لو كان لهؤلاء الممرضين و الممرضات قيمة حقيقية و
كرامة مصونة في بلدهم لما هاجروا .

Abouali
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 10:23

بما ان الدولة لا توفر مناصب الشغل للمتخرجين أطباء او ممرضين فلماذا تمنع هجرتهم للعمل عطا الله بنادم ليخدم فقط تكوين سنة واحدة للمجازين يصبح ممرض ممتاز ونا أكثر للمجازين بدون عمل.

Ahmed
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 07:26

محاربة هجرة الكفاءات لا تتم بتوجه رسائل مكتوبة لمن يهمهم الامر، بل برسائل عملية تصون كرامة العاملين في وطنهم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x