لماذا وإلى أين ؟

مغنو “الراب” يشعلون “حرب الكلاشات” بين المغرب والجزائر

تسبب مغني “الراب” إيهاب إقبال الشهير في المغرب بـ”حليوة”، في إشعال “حرب الكلاشات” بين مغني “الراب” في المغرب والجزائر، اتسعت رقعته لتقترب من 30 مغني.

ويتمثل سبب اندلاع “الكلاشات” بين “الروابا” المغاربة والجزائريين، على خلفية اتهام المغني الجزائري “ديدين كانون” المغني المغربي “حليوة” بسبه لأمه، الامر الذي دفع عدد من المغنيين الجزائرين يدخلون على الخط “نصرة لأم ديدين كانون”، بحسبهم.

وعلى هذا الاساس تدخل في الجانب المغربي عدد من المغنيين كذلك، أبرزهم مغني “الراب” توفيق حازب الشهير بـ”دون بيك”، الذي انتقد حكام الجزائر واتهم مغنيها بالاغتناء على حساب فرنسا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ama
المعلق(ة)
19 أكتوبر 2021 23:14

مذا حلى بكم يا أمة محمد لقد أصبحتم قوم جاهلين .

ابو زيد
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 18:26

غير باش نتفاهموا…..
هادو ما كيمثلونيشي الخوت!!
حنا بزاف فالمغرب هاد النوع ديال الخاوي يثير اشمئزازنا!!
و قد تعمدت التطرق الى الموضوع بالدارجة حتى يفهم اصحاب ….
و به ليس فنانا و لن يكون و لم يكن، من يصب الزيت فوق النار!!
اعني كلا الجانببن!!

Observateur
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 16:52

و متى نرى هجو الشعراء كما كان في الجاهلية !؟ لتدرس معلقاتهم عندما يتركنا شعوب العالم المتحضر فوق الأرض و هم يسكنون القمر أو إحدى الكواكب في الفضاء… لكن مادام هذه الحرب هي غنائية ، لابأس عليهم ! المهم أن لا تصبح حربا بالسيوف و تحدث الجرحى و الأموات.. . و الله عار ما صارت عليه الدول العربية ..

ALI
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 14:39

أرى أنه يتوجب على البلديْن أن يتصدّيا بكل حزم لحرب صعاليك الدولتيْن أو ما يسمَّون أنفسهم ب ” الروابا ”. الشعبان المغربي والجزائري أكبر من أن ينجرّا إلى مزيد من التباغض والأحقاد بسبب حرب كلامية هي من صنع رواد الصعلكة والخرخرة التي يحسبها البعض فنّاً.. الفن الذي لا يقرب بين الشعون عفن ونشاز مرضي.. ومرض هذا وذاك من مرض المجتمع في ذوقه ومبادئه وأخلاقه وإنسانيته.

مريمرين
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 11:55

… الأجدر بكم (أقصد مغني الراب في البلدين) أن تكونوا من بين جسور التواصل و التلاحم بين الشعبين الجزائري و المغربي ، لا أن تزرعوا الحقد و الكراهية … عليكم أن تترفعوا عن كل ما يصب في الفرقة بين الشعبين ، فالفن رسالة نبيلة ينشر الحب و السلام ، فلا تنزلوا به إلى الحضيض .

ريفي مغريبي
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 10:58

صافي، الجيش المغربي غايرتاح كاين ليحارب فبلاصتو، الرابوا،

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x