لماذا وإلى أين ؟

الحكومة تتخلى عن التدابير الاحترازية وتفرض جواز التلقيح بالفضاءات العمومية (مصدر)

علمت “آشكاين” أن الحكومة الجديدة تتجه إلى رفع التدابير الاحترازية المفروضة لمواجهة جائحة كورونا مقابل فرض جواز التلقيح.

وحسب مصدر من داخل اللجنة العلمية والتقنية للقاح ضد كوفيد 19 فإن هذه الأخيرة رفعت توصيات للجهات المسؤولة داخل الحكومة من أجل رفع عدد من التدابير الاحترازية من قبيل حذر التجوال الليلي الحالي ونسب ملء بعض الفضاءات العمومية ووسائل النقل وفرض رخصة للتنقل بين المدن.

وأكد المتحدث الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن اللجنة أوصت بالمقابل بفرض جواز التلقيح للولوج إلى فضاءات عمومية كالمقاهي والمطاعم والحمامات والمسارح ودور السينما، وكذا الأحياء الجامعية التي سبق للوزارة المعنية أن اشترطت جواز التلقيح مقابل الاستفادة من الإقامة بها.

وبخصوص إجبارية ارتداء الكمامة، أكد المصدر نفسه، أنه لم يتم تقديم أية توصية في الموضوع، لأن الوقت مازال مبكرا للتخلي عن ارتدائها، خاصة داخل الفضاءات المغلقة ووسائل النقل.

مصدرنا عزى هذه التوصيات إلى قرب خروج المغرب من الموجة المجتمعاتية الثانية لجائحة كورونا مع تسجيل مد تنازلي خلال الأسبوعين الماضين للحالات الإيجابية المسجلة للأسبوع التاسع على التوالي على الصعيد الوطني.

بالإضافة إلى ذلك، يضف المصدر فنسبة الملقحين اللذين تم تطعيمهم بجرعتين ناهزت 60 في المائة من المغاربة وتم الشروع في التطعيم بالجرعة الثالثة والتي ناهز عدد الذين تم تطعيمهم بها ملون مستفيد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 23:28

اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به.
هل لنا لجنة علمية فعلا؟ لا أعتقد! إن وجدت، فلتفسر موت الطفلة بوجدة، ولتفسر شلل الأطفال بتيزنيت وتطوان. ما هذا الذي يقع يا آيت الطالب؟
اتقوا الله في مواطنيكم، و تذكروا يوم ترجعون فيه إلى الله.
أتساءل متى اهتمت وزارة الصحة بمرضاها. والدليل ان الكل يهجر المغرب للعلاج! !!!

said
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 16:02

على الصحافة أيضا أن تتكلم عن وفيات الأطفال الملقحين و خروقات المستشفايات ولوبيات المصحات و الزيادات الصاروخية في الأسعار و قد تكون شرارة خامدة تشتعل في أي لحظة تحية نضالية لكل المغاربة الأحرار.

هراء
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 15:11

فعل تتخلى يعني تخلت.. ستتخلى او سوف تتخلى.. هذه توصيات فقط.. المرجو اعادة النظر في العناوين وشكرا

Rachid
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2021 14:41

هذا القرار فكرني بما فعله اهل قريش بالمسلمين . لا تشترى منهم .لا تبيعونهم . انا معنديش جواز التلقيح . معندكمش الحق تاخدو مني الضرائب الي تاخدو منها الاجور ديالكم المسؤولين .باراكا من الفتنة والتفريقة بين المغاربة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x