لماذا وإلى أين ؟

هل يفعلها أخنوش؟ .. حكومة فرنسا تدعم مواطنيها بـ 100 يورو لمواجهة غلاء الأسعار

كشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أن فرنسا تسعى لضخ مساعدات ملية كإعانات إلى المواطنين الفرنسيين تقدر بـ100 مليون أورو لمساعدتهم على تجاوز غلاء الأسعار.

وحسب الصحيفة نفسها، فقد أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس مساء أمس الخميس 21 أكتوبر الجاري، عن تقديم بلاده مساعدة استثنائية بقيمة 100 يورو لـ 38 مليون فرنسي، وذلك لمحاربة ارتفاع أسعار الوقود والطاقة والمنتجات الغذائية.

ويأتي هذا تزامنا مع  تفاجئ المغاربة، الأربعاء 20 أكتوبر الجاري، بارتفاع مهول لأسعار للمحروقات، حيث بلغ سعر اللتر الواحد من الغازوال لأول مرة منذ سنتين على الأقل10.22 درهم، فيما بلغ سعر اللتر الواحد من البنزين 12.02 درهما. الأمر الذي دفع عدد من المواطنين للاحتجاج على هذا الارتفاع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

نشطاء بمنصات التواصل تداولوا بشكل واسع خبر دعم الحكومة الفرنسية لمواطنيها، وتساءلوا ما إن كانت حكومة عزيز أخنوش ستطبق نفس الأمر بالمغرب لدعم مواطنين في مواجهة ارتفاع أسعار المحروقات؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
22 أكتوبر 2021 14:26

السيد أخنوش للأسف إستمر كسابقيه في حلب وسحق الشعب المغربي خاصة الطبقة الفقيرة والمتوسطة ، وذلك لما نص عليه قانون المالية من فرض ضريبة بين 50 و 100 درهم على المقتنيات الإلكترونية كالثلاجات والتلفاز ووو. بمعنى ما يتم الترويج إليه أنه سيكون دعم مالي مباشر للفقراء سيتم إسترجاعه بهكذا طرق ماكرة . وعليه نعود ونقول مرة أخرى المواطن في المغرب لن ينعم بالعيش الكريم عكس دول تعمل لأجل إسعاد شعوبها كفرنسا موضوع مقالكم هذا .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x