لماذا وإلى أين ؟

وكالة بنكية تطالب زبنائها بجواز التلقيح عبر رسالة نصية

مازالت تداعيات القرار الحكومي القاضي بمنع تنقلات المواطنات والمواطنين وولوجهم إلى المرافق والإدارات العمامة والخاصة متواصلة، إذ لم يتمكن العديد من المواطنات والمواطنين من ولوج عديد المرافق الخاصة ومنها الأبناك.

ورغم أن درجة تطبيق هذا الأمر كان بشكل متباين بين الإدارات العامة والخاصة، إلا أن بعض الأبناك لجأت إلى طرق جديدة في فرض جواز التلقيح، تفاديا للدخول في صدامات مع الزبناء.

ومن بين هذه الطرق، ما قام به بنك “الشركة العامة” الذي راسل زبناءه يخبرهم فيها بضرورة تحميل جواز التلقيح عبر البوابة المخصصة لذلك، وحمله معهم عند القدوم لوكالتهم كي يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات البنكية للوكالة المذكورة.

ويأتي هذا في الوقت الذي أبدت فيه هيئات حقوقية وسياسية ومتتبعين للشأن العام رفضها اعتماد هذه “المقاربة الزجرية” التي تحرم غير الملقحين من حقوقهم الدستورية بسبب فرض “جواز التلقيح” الذي يعتبرونه “وثيقة غير قانونية من شأنها خلق الكثير من المشاكل بين المواطنين والسلطات المعنية بتطبيقه”، كما أنه جاء تزامنا مع خرود المغاربة في عدة مدن في وقفات احتجاجية على لفرض جواز التلقيح.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
الرد على  نعمان
26 أكتوبر 2021 17:24

… هل هذا “الجواز” يوجد من بين بنود العقود المبرمة بين البنك و زبنائه؟؟!!!!
أتريدون استعباد المواطنين ؟؟

نعمان
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2021 22:40

بدات اليوم
في سحب ما امتلكه من ودائع في البنك
وانتهى الكلام

مواطن
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2021 22:21

ابشروا يا اصحاب الابناء بهذه الخطوة. لقد بدأ بعض الزبناء في سحب اموالهم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x