لماذا وإلى أين ؟

الجيش الموريتاني يفضح “البوليساريو” وعرابتها الجزائر

فضح الجيش الموريتاني أكاذيب جبهة البوليساريو وإعلامها الذي حاول أن يؤزم العلاقات المغربية الجزائرية بشكل أعمق والعلاقات الموريتانية المغربية، من خلال إشاعة خبر زائف يتعلق بقصف طائرة مسيرة تابعة للمغرب قافلة تجارية جزائرية على الاراضي الموريتانية.

ونفى الجيش الموريتاني وقوع أي هجوم داخل الاراضي الموريتانية، داعيا في بيان صادر عن مديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الاركان العامة للجيوش “الجميع لتوخي الدقة في المعلومات، والحذر في التعامل مع المصادر الإخبارية المشبوهة”، في إشارة منه إلى إعلام البوليساريو.

وقال جيش الجارة الجنوبية للمغرب، “تداولت عدة مواقع ومنصات إعلامية منذ أمس خبر تعرض شاحنات جزائرية لهجوم شمال البلاد، ومن أجل إنارة الرأي العام وتصحيح المعلومات المتداولة، تنفي مديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الأركان العامة للجيوش حدوث أي هجوم داخل التراب الوطني”.

من جهة أخرى، علق المحلل السياسي الموريتاني؛ محمد أوفو، على ادعاءات جبهة البوليساريو، قائلا “ستظل عصابة البوليساريو تدس أسافين الشائعات وتربك أمننا الوطني بلا خجل ولا وجل”.

وأكد أوفو في تدوينة له، أنه “لن تأمن بلادنا غوائل ولا خيانات وأحقاد جبهة البوليساريو مادامت قيد الوجود”، مشيرا إلى أن “الجيش الموريتاني ينفي ما روجت له أبواق الجبهة عن حدوث اعتداء على ناقلات جزائرية في الأراضي الموريتانية”.

وكان البوليساريو قد نشرت عبر صحف جزائرية ما سمته بأخبار عن قصف طائرة “درون” تابعة للجيش المغربي قافلة تجارية جزائرية قرب بير لحلو على الحدود الموريتانية، معتبرة أن هذا القصف أسفر قتيلين وعدة جرحى، وهو ما نفاه الجيش الموريتاني.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
جزايري وافتخر
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2021 10:02

ياو كاش ما شفت اعلام جزاير تكلم على الامر
هل شفت المتحدث باسم الجيش صرح او تكلم في الواقعة
انتم قلتم انو قصف مروك شاحنات في جرائدكم وتتبجحون
ودك تكذبون وتتهمون الغير … ياو انتم وحدكم تصرحون وتكذبون في نفس الوقت
ولوكانها صح لوكان الميݣ فلقت عليكم دنيا ولانو كذب ولا خبر صدر من الجزاير
ياو ما تلعبو بالنار راح تحرقكم. ونعرفو انكم لا تتجرأون على ذالك وبكل ثقة انه شنقريحا و ما ادراك ما شنقريحا
وترسانة راح يفرغوها وصواريخ تسقط عليكم مثل الشتاء
حذاري ثم حذاري وانتم من اذاع القضية وانتم من كذبها
سلام

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x