لماذا وإلى أين ؟

بكلمات مؤثرة.. موريتانيون ينشدون أغنية احتفاءً بذكرى المسيرة الخضراء

احيى المركز الثقافي المغربي بنواكشوط مساء أمس السبت، بمقره، الذكرى السادسة و الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، بحضور سفير صاحب الجلالة السيد حميد شبار رفقة أطر السفارة و أفراد الجالية المغربية المقيمة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية وفعاليات اعلامية محلية.

وقد تميز هذا لحفل باطلاع المدعوين على معرض صور ملوك الدوحة العلوية الشريفة ببهو المركز، وتابع بعدها الحاضرون بقاعة العروض اغنية بعنوان ” تحية للمغرب” من تأليف وتلحين الشيخ ابه استاذ  العود بورشة الموسيقى بالمركز.

كما احتفل الحاضرون بالذكرى بأداء جماعي من قبل تلاميذ هذه الورشة رفقة نظراتهم من ورشة المسرح .وكانت بمثابة تهنئة موجهة للمملكة المغربية في يوم تخليذها ذكرى غالية على المغاربة . ولقد لقيت هذه الأغنية تجاوبا كبيرا من قبل المدعوين، علاوة على تولاة الحاضرين لشريط وثائقي حول ذكرى المسيرة الخضراء. ثم الاستماع إلى الخطاب الملكي السامي بهذه المناسبة المجيدة.

كلمات الأغنية:

يمغرب ما اصيبك شر يبلاد الشهامه
الله إديم عليك الخير و العزه و السلامه
و تعيش حره مزدهره شجاعه مقدامه
الله الله الله

نحن من ابلادن موريتان نقدم لك تحيه
و نتمنى لك بكل أمان تعيش و حريه

الله الله الله

يمغرب ما اصيبك شر يبلاد الشهامه
الله إديم عليك الخير و العزه و السلامه
و تعيش حره مزدهره شجاعه مقدامه
الله الله الله

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x