لماذا وإلى أين ؟

وزارة بنسعيد تحدث “جواز الشباب”

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن إحداث “جواز الشباب” يشكل وسيلة جديدة لتقريب الثقافة من هذه الفئة المهمة من المجتمع، وتمكينها بالتالي من الاستفادة من العديد من الخدمات والامتيازات.

وأوضح بنسعيد، على هامش افتتاح معرض “بين الغضب والرغبة، القلب النابض للإنسان”، بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، أن هذه البطاقة ستمكن من تعزيز ولوج الشباب إلى المتاحف، وذلك تبعا للشراكة الموقعة بين الوزارة الوصية والمؤسسة الوطنية للمتاحف.

وقال الوزير في تصريح للصحافة إن الأمر يتعلق أيضا بتعزيز ولوج الشباب المغربي إلى الشأن الثقافي، ولاسيما إلى مختلف المعارض المنظمة بمختلف جهات المملكة.

وأكد بنسعيد أن “الثقافة تقوم بدور جوهري في المجتمع وتمكن المواطنين من طرح الأسئلة الصحيحة”، مبرزا أهمية التراث الغني والقيم الذي سترثه الأجيال الصاعدة.

من جهته، أشار المهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف إلى أن إحداث “جواز الشباب” يعتبر قرارا محفزا لهذه الشريحة من المجتمع، وخاصة منها الشباب المنحدر من الأحياء الشعبية.

وبعد أن أشاد قطبي بتجسيد هذه البطاقة، أكد أن الأمر يتعلق بوسيلة أساسية “لإضفاء الطابع الديمقراطي على الفن” و “تعزيز وتسهيل ولوج كل المغاربة والشباب على وجه الخصوص إلى الثقافة”.

وسيتم إحداث “جواز الشباب” من قبل الوزارة بشراكة مع فاعلين في القطاع الخاص والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
صحراوي مغربي
المعلق(ة)
10 نوفمبر 2021 08:34

كان وحيدا جواز السفر الان اصبح له اخوة جواز اللقاح الدي فرض واصبح في المرتبة الاولى .ها جواز الشباب غدا جواز الشيخوخة .جواز الزواج جواز الممات جواز الدفن راه لي معندو هاد الجواز غير مقبول .راه جاي واحد الجواز من بعد جواز الزواج تفرضه الزوجة

Mustapha
المعلق(ة)
9 نوفمبر 2021 19:48

Les jeunes ont besoin plutôt des bourses d’étude à l’étranger.

3allal
المعلق(ة)
9 نوفمبر 2021 17:24

مبادرات ممنهـجــــــــة للإستئنــاس مع آلجــــــــــواز. وفي عمقــــــــه : آلمنع وآلمراقبــــــــة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x