لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. الحكومة تناقش إلغاء الساعة الإضافية

تشتكي شريحة كبيرة من المواطنين المغاربة من سلبيات الساعة الإضافية على صحتهم وحياتهم، وخاصة على  تلامذة  المدارس وأسرهم و والعمال والعاملات في القطاع الخاص والموظفون والموظفات الذين يعانون أكثر من نظام  للتوقيت غير ملائم مهنيا واجتماعيا وأسريا ونفسيا وصحيا.

وعلى إثر ذلك، نقلت “آشكاين” سؤال ما إذا كانت الحكومة تفكر في إلغاء هذه الساعة الإضافية إلى مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة وذلك خلال الندوة الصحفية الأسبوعية التي تعقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس 11 نونبر الجاري.

وأوضح بايتاس في رده على سؤال “آشكاين” قائلا  “إن الحكومة  فعلا تناقش الموضوع، مبرزا أن الأخيرة ستصدر قرارات بخصوصه عما قريب، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

ويذكر أنه في فصل الشتاء تزداد معاناة الأسر المغربية في التوفيق بين مرافقة أبنائها الى المدرسة مبكرا وفي جنح الظلام، وترتيب حاجياتهم للتمدرس والتغذية وبين متطلبات الالتحاق بالعمل واحترام أوقاته ومواعده إلى وانعكاسات أخرى ذات طابع صحي واجتماعي  وأمني تتسبب فيه الساعة الإضافية “غرينتش+1”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
12 نوفمبر 2021 00:41

غير ربحو بديك الساعة، حنا دابا مطالبنا هي الغاء الجواز اللعين، ومشكل الاسعار، والبطالة، والناس اللي تضررات بسبب الاغلاق..

محمد البدراوي
المعلق(ة)
11 نوفمبر 2021 22:07

المشكل لا يعاني منه إلا أبناء الطبقة الضعيفة..أما المحظورين وابناؤهم فلهم سيارات توصلهم لعملها ولو كان الضلام ..لهدا لا تنظروا من اي حكومة الحل لأنها بكل بساطة لا علاقة لها بالتمارين من أبناء الشعب..أما نحن فابناؤنا معرضين للاعتداء عليهم ونهبهم وربما…

Ahmed
المعلق(ة)
11 نوفمبر 2021 18:25

اخنوش يزيد في الاجورر ويخلي الساعة عندوا

Masist
المعلق(ة)
11 نوفمبر 2021 15:21

وقانون الإغتناء الغير مشروع

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x