لماذا وإلى أين ؟

ابتدائية مراكش تصدر أحكاما بالحبس في حق مناهضي جواز التلقيح

أدانت المحكمة الإبتدائية بمراكش مساء أمس الجمعة 12 نونبر الجاري، أربعة شباب كانوا قد اعتقلوا على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية ضد فرض جواز التلقيح بمدينة مراكش.

وكشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش، أن المحكمة أصدرت “حكما قاسيا” في حق الشاب “محمد” المتابع في حالة إعتقال منذ لحظة إعتقاله يوم 27 اكتوبر الفارط بسجن شهرا نافذا، فيما قضت في حق الشابات “م” و”ح” و”غ” بشهرين موقوفة التنفيذ في حق كل واحدة بعدما تابعتهما النيابة العامة في حالة سراح مؤقت.

يأتي ذلك، بعدما اعتقل الشبان الأربعة من ساحة الحارثي بمراكش إثر مشاركتهم في وقفة احتجاجية ضد القرار الصادر عن الحكومة والقاضي بفرض جواز التلقيح لولوج الإدارات والمؤسسات العمومية والخاصة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
13 نوفمبر 2021 16:46

كان على السلطات أن تعتقل جميع من شاركوا في الوقفة الاحتجاجية و تحاكمهم جميعا ! لماذا يعتقل أربعة من بين المئات من المحتجين ؟؟! هل السلطات تريد تخويف المواطنين ؟؟ أم هو ميز مابعده ميز !!
… شتان بين احتجاج سلمي بمراكش و ماقامت به وتقوم به المسمات أميناتو حيدر التي تصف الدولة المغربية ب”المحتل” و تدعو في مسيرة إلى “الكفاح المسلح” ضد الدولة المغربية ؛ وذلك أمام أنظار السلطات ؟؟؟!!

حنظلة
المعلق(ة)
13 نوفمبر 2021 13:08

يتعاملون بانتقائية مع التعاليق ولا يعيرون اهتماما لمتابعيهم وقرائهم الأوفياء، إنها قمة العبث

باسو
المعلق(ة)
13 نوفمبر 2021 10:16

لماذا تخصصوا مكان للتعليقات للقراء ثم تحجبوها ولا تنشروها؟
أين هي مصداقية موقعكم؟

متتبع
المعلق(ة)
13 نوفمبر 2021 09:44

لم تقولوا لنا ما هي التهم التي حوكموا من اجلها لان الوقفة الاحتجاجية لم يكونوا وحدهم. تطالبون بالشفافية وتتصرفون عكسها. الله يهديكم. كفي من الاسترزاق بترويج الاكاذيب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x