لماذا وإلى أين ؟

وزير الدفاع الإسرائيلي يحل بالمغرب لتوقيع مذكرة تفاهم أمنية

يرتقب أن يحل بالمغرب، الأسبوع المقبل، وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إلى المغرب في زيارة عمل من أجل التوقيع على مذكرة تفاهم أمنية مع المغرب.

وأعلن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي،  اليوم الإثنين 15 نونبر الجاري، أن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، سيزور المغرب الأسبوع المقبل لإضفاء الطابع الرسمي على مذكرة تفاهم أمنية بين البلدين؛ وفق ما نقلته صحيفة “سويس أنفو”  السويسرية، نقلا عن وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية “إيفي”.

وسيلتقي غانتس، يضيف البلاغ، بنظيره المغربي، عبد اللطيف لوديي، في أول زيارة يقوم بها وزير الدفاع الإسرائيلي إلى الرباط بعد تطبيع العلاقات منذ 10 دجنبر 2020.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الزيارة ستتم يومي 24 و 25 نونبر الجاري، ومن المقرر أيضا لقاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إضافة إلى حفل التوقيع الرسمي على الاتفاقية.

وفقًا للصحافة المحلية ، تتفاوض إسرائيل على بيع نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ المعروف ، والذي يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه خلال هذه الزيارة.

جدير بالذكر أن المغرب وإسرائيل قد طبعا علاقتهما في 10 من دجنبر 2020، برعاية أمريكية، حيث وقعت الأطراف الثلاثة اتفاقية بمثابة خارطة طريق لعلاقتهما اعترفت بموجبها الولايات المتحدة الامريكية بمغربية الصحراء وبالمقابل طبع المغرب علاقته مع إسرائيل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x