لماذا وإلى أين ؟

فيفا” تزيل صورة ترويجية لمونديال قطر 2022 أغضبت المغاربة

أثارت صورة ترويجية لكأس العالم في #قطر غضب مغاربة لما تضمنته من “سرقة للتراث المغربي” بحسب وصفهم، الأمر الذي استدعى تدخل مسؤولين وانتهى بإزالة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للصورة.

وتظهر الصورة التي نشرت على الصفحة الرسمية لكأس العالم نجوم كرة يقفون أمام باب عليه شعار “قطر2022″، فيما قال مغاربة إن الأبواب الثلاثة التي تظهر في الصورة هي إرث معماري مغربي أصيل، واتهموا قطر بـ”سرقته ونسبه إليها”.

من جانبه، استجاب وزير الثقافة والشباب والاتصال المغربي، المهدي بنسعيد، للحملة الغاضبة، وتواصل مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، على اعتبار أنه عضو بالفيفا، الذي تواصل بدوره مع الفيفا، واستجاب الأخير لطلب المسؤولين وأزال الصورة، وفق موقع “لوسيت أنفو”.

يذكر أن قطر ستسضيف بطولة كأس العالم في نهاية 2022، وهي الدورة الأولى التي ستنظم في بلد عربي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علاوة
المعلق(ة)
الرد على  شهم
2 ديسمبر 2021 20:31

لعلك تحسب نفسك من شعب الله المختار كل البشر سواسية خلقو من مني يمنى فتواضع قليلا ..الأمر يتعلق بياب و ليس باختراع الذرة

شهم
المعلق(ة)
27 نوفمبر 2021 13:46

هذا خطأ المغاربة الذين ظلو يحاربون ثقافتهم الأصلية وينسبون انفسهم للعرب ونسبوا معمار المغرب للعرب و اي معمار لدى العرب؟ ..الشعب الذي يعتز بهويته الأصلية لن يجرؤ أحد على سرقة تراثه.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x