لماذا وإلى أين ؟

جامعة القاضي عياض تهدد المحتجين ضد شروط بنموسى بالطرد النهائي (وثيقة)

هددت إدارة الكلية المتعددة التخصصات بأسفي التابعة لجامعة القاضي عياض، الطلبة المحتجين ضد الشروط الجديدة التي فرضتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على المقبلين على اجتياز مباريات أطر التدريس وأطر الدعم التربوي والإداري والإجتماعي.

وقالت الكلية المذكورة في بلاغ لها، “تنهي الكلية المتعددة التخصصات بأسفي إلى علم عموم الطلبة والطالبات أن أي سلوك يدعو إلى التحريض على الاحتجاج داخل الكلية أو أمام باب الكلية وأي محاولة لإيقاف الحصص داخل المدرجات والقاعات سيعرض الطالب مرتكب هذا الفعل إلى الطرد النهائي من الكلية”.

كما سيعاقب كل من حرض على الاحتجاج أو مقاطعة الدروس بالكلية المتعددة التخصصات بأسفي، بحسب مضمون البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، بالمتابعة القضائية مع الحرمان من استلام الشهادة الجامعية.

ويأتي تهديد كلية أسفى للطلبة بالطرد والمتابعة القضائية، تزامنا مع الاحتجاجات التي يخوضها عدد من الطالبات والطلبة داخل كلياتهم بمختلف مدن المغرب، تنديدا بالقرار الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمتعلق بتسقيف سن التقدم لمباريات التدريس في 30 سنة عند تاريخ إجراء المباراة.

ومن بين الشروط المطلوبة أيضا في المترشحين للمباراة المذكورة، أن يكون المترشح من جنسية مغربية ويتمتع بكافة الحقوق المدنية، ولم يسبق أن صدر في حقه أي مقرر بالإدانة بسبب ارتكاب جنحة أو جناية، وألا يرتبط بأية علاقة شغل مع مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي أو أي مشغل آخر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x