لماذا وإلى أين ؟

طنجة.. مطاردة أمنية لاحتجاجات تلاميذية ضد الامتحانات (صور)

آشكاين من جهة طنجة/عادل الورياغلي الطويل

خرج عدد من تلاميذ وتلميذات الثانوية التأهيلية علال الفاسي بمدينة طنجة، للاحتجاج صباح اليوم الاثنين 29 نونبر الجاري، رفضا ” للامتحان المحلي الذي فرضته الوزارة”.

وانطلقت الاحتجاجات صباح اليوم داخل أرجاء الثانوية قبل أن يتم تحويلها إلى مسيرة في شوارع المدينة، وتتدخل قوات الأمن وتطاردهم في الأزقة المحيطة بمؤسستهم التعليمية.

هذا وقد أشار المحتجون أن مسؤول من نيابة التعليم بمديرية طنجة أصيلة حل بالثانوية وقدم لهم توضيحات غير أنهم يؤكدون على ضرورة إلغاء الإمتحان الموحد.

تجدر الإشارة إلى أن تلاميذ ثانويات بمدينة وزان خرجوا أيضا صباح اليوم للاحتجاج في شوارع المدينة وساحة الاستقلال ضد قرار إجراء الاختبارات الموحدة على مستوى المؤسسة لجميع المستويات.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، قد أعلنت اليوم الاثنين، عن تراجعها عن الجدولة الجديدة لامتحانات المراقبة المستمرة، بما في ذلك الامتحانات أو الفروض التي تكون داخل المؤسسة والفروض التي تتم على مستوى القسم.

وبحسب بلاغ صادر عن الوزارة المذكورة، فقد تقرر توقيف العمل بالمذكرتين الصادرتين بتاريخ 15 شتنبر المنصرم، سواء تلك المتعلقة بتأطير إجراء المراقبة المستمرة للموسم الجاري، أو تلك المتعلقة بالجدولة التفصيلية لفروض المراقبة المستمرة الموحدة ومكونات الاشهاد وأوزانها.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x