لماذا وإلى أين ؟

طلبة مغاربة بروسيا يطالبون برحلات استثنائية بعد إغلاق الأجواء الجوية (وثائق)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

تفاجأ عدد من الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراساتهم بجامعات روسيا بقرار تعليق الرحلات الجوية للمملكة المغربية لمدة أسبوعين، والذي تم الإعلان عنه يوم أمس الأحد ويدخل حيز التطبيق عند منتصف ليل الإثنين 29 نونبر الجاري.

ووجه الطلبة من خلال “آشكاين” نداء يستنجدون فيه السلطات المعنية، وخاصة الحكومة ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، للتدخل وإيجاد حلول لعودتهم للدراسة بروسيا.

وبحسب تصريحات متفرقة للطلبة والطالبات للموقع، فإن مستقبلهم على المحك، بالنظر إلى أن هناك من ستنتهي تأشيرته وسيبقى عالقا بالمغرب وهناك من سيتم التشطيب عليه من الجامعة، كما أعربوا عن تخوفهم من أن تسعى روسيا هي الأخرى إغلاق حدودها مع باقي الدول.

وطالب المعنيون بالأمر الذين يزيد عددهم عن 100  من المسؤولين المذكورين تخصيص رحلات استثنائية بين المغرب وروسيا، مؤكدين على ضرورة أخذ مشكلتهم بعين الاعتبار وإلا سيضيع مستقبلهم الدراسي.

وشددوا قائلين “نريد حلا سريعا لمشكلتنا سيما أن عددا كبير من الطلبة ستنفذ تاشيراتهم مما سيعيق عليهم السفر، كما أن العديد من الجامعات ستتخذ اجراءات قانونية لعدم الالتحاق في الوقت المحدد في التأشيرة”.

وأعرب الطلبة عن عدم رضاهم عن القرار الذي سيؤزم وضعيتهم ويخلف آثارا نفسية و مادية عليهم، منذ سماعهم للقرار وإشعارهم بإلغاء تذاكرهم التي لم يتم إخطارهم بمصيرها رغم أن هدفهم الأساس تمكينهم من العودة لروسيا.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد